اخبار السودان

السودان .. قرار سيادي جديد

متابعات - الراي السوداني

متابعات – الراي السوداني – وجه رئيس مجلس السيادة والقائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان بإشراف مجلس السيادة على المعابر الحدودية في السودان، وذلك بهدف تسهيل الإجراءات وضمان انسياب الحركة التجارية وسرعة تخليص البضائع.

 

 

مشاكل في المعابر الحدودية

تواجه المعابر الحدودية بين مصر والسودان، وخاصة معبري إشكيت وأرقين، العديد من المشكلات التي تعيق حركة التجارة وانسياب البضائع. وقد دخل اتحاد غرف التخليص الجمركي في معبر أرقين بمحلية وادي حلفا في إضراب شامل احتجاجاً على ارتفاع تكاليف التخليص وتأخير الإجراءات وفرض رسوم جبائية من قبل الجهات الحكومية ذات الصلة بالمعابر.

احتجاجات واتساع نطاق الإضراب

وأشار أحد المخلصين إلى أن إدارة الجمارك ترفع رسوم التخليص الجمركي أسبوعياً بواقع خمسين دولاراً، ما أدى إلى زيادة في أسعار السلع وركود في الأسواق. وتفرض الجهات المعنية بالمعابر مثل الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس، ووزارات التجارة والمالية والصحة والنقل، والحجر الزراعي، وشرطة المرور رسوماً جبائية تزيد من تكلفة البضائع.

تأثير الإضراب على حركة التجارة

تقدر إيرادات معبري إشكيت وأرقين بحوالي 500 ألف دولار يومياً، وتبلغ حركة الشاحنات المحملة بالبضائع بين البلدين حوالي 80 إلى 100 شاحنة يومياً. ومع ذلك، فإن الإضراب الذي نفذه اتحاد غرف التخليص الجمركي وعمال الشحن والتفريغ قد يتسبب في تعطيل حركة التجارة الحدودية بين السودان ومصر.

 

 

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى