اخبار السودانعالمية

خامنئي يأمر بتوجيه ضربة مباشرة على إسرائيل

إيران و إسرائيل وصراع الشرق الأوسط

متابعات-الراي السوداني-أفاد مسؤولون إيرانيون، بأن المرشد الأعلى الإيراني، علي خامنئي، أمر بتوجيه ضربة مباشرة إلى إسرائيل، ردًا على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، بغارة إسرائيلية على مقر إقامته في العاصمة طهران.

 

وقال 3 مسؤولين إيرانيين، بينهم ضابطان بالحرس الثوري الإيراني، إن “خامنئي أصدر أوامره، في اجتماع طارئ للمجلس الأعلى للأمن القومي، عقب الإعلان عن اغتيال هنية”.

 

وأضاف المسؤولون أن “القادة يدرسون شن هجوم بمسيرات وصواريخ على أهداف عسكرية بمحيط تل أبيب وحيفا”.

 

وكشفوا أن “من بين الخيارات هجوم منسق من إيران واليمن وسوريا والعراق، لتحقيق أقصى تأثير”.

 

وأشاروا إلى أن “خامنئي أمر الحرس الثوري والجيش بإعداد خطط للهجوم والدفاع إذا توسعت الحرب”.

 

 

 

 

إلى ذلك أفادت أجهزة المخابرات الأمريكية والإسرائيلية أنها تتوقع ضربة انتقامية من إيران؛وشوهدت أنظمة الدفاع الجوي باتريوت تتحرك في إسرائيل باتجاه الشمال على الأرجح؛ووصلت قاذفة الشبح الإستراتيجية الأمريكية من طراز B-2 Spirit، القادرة على حمل أسلحة نووية، إلى قاعدة العديد الجوية في قطر وسط التصعيد حول إيران.

 

 

 

 

 

وأبلغ بايدن نتنياهو أن الولايات المتحدة ستساعد إسرائيل للمرة الأخيرة إذا صعدت في المستقبل؛بينما أوقفت هولندا وتركيا والولايات المتحدة والمملكة المتحدة رحلاتها الجوية إلى إيران.

 

 

 

كذلك دعت فرنسا مواطنيها إلى مغادرة إيران في أسرع وقت ممكن؛ بينما دعت الخارجية الأوكرانية المواطنين إلى الامتناع عن السفر إلى إسرائيل ولبنان.

 

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى