اخبار السودان

الدندر :الدعم السريع ينهب التراكتورات والبذور وتحذير من مجاعة

اخبار السودان-الراي السوداني

متابعات-الراي السوداني-قالت غرفة طوارئ الدندر إن قوات الدعم السريع المتمردة تواصل انتهاكاتها في مدينة الدندر بكل قُـراها، وجرّبت كل أصناف العذاب في الدندر من نهب وسرقة وقتل.

وكشفت الغرفة عن قيام قوات الدعم السريع  بجمع كل التراكتورات الزراعية وملحقاتها من أصحابها بالترهيب والضرب والقتل في كل المحلية شرقاً وغرباً وشمالاً وجنوباً، حيث جمعت حوالي ٢٠٠ تراكتور زراعي في قرية الفريش جنوب الدندر وقرية كامراب غرب الدندر.

وقالت أن عناصر الدعم السريع قامت  بالاستيلاء على كل البذور الزراعية والسماد والمبيدات من القرى ومخازن المزارعين، مِمّا ينذر بفشل الموسم الزراعي الذي يؤدي لمجاعة تطال آثارها جميع أهل السودان، باعتبار أنّ الدندر من أكبر المناطق الزراعية في البلاد..!

وأشارت  إلى أنّ قريتي كامراب والفريش أصبحتا مركزاً وثقلاً للمليشيا، من تلك القريتين تنطلق جحافل المليشيا لممارسة النهب والسلب والقتل، فضلاً عن تحول تلك القرى إلى مخازن للمنهوبات من مدينة الدندر وقراها وبها تنتعش أسواق دقلو لبيع المنهوبات.

كما أشارت الغرفة إلى استمرار قطوعات الكهرباء والمياه والاتصالات بمحلية الدندر وسط ارتفاع كبير في أسعار السلع الاستهلاكية، الأمر الذي يُهدِّد حياة من تبقوا بالدندر..!

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى