اخبار السودان

حاكم دارفور :الدعم السريع سرطان يجب اجتثاثه لا التعايش معه

اخبار السودان- الراي السوداني

متابعات-الراي السوداني- قال حاكم إقليم دارفور المكلف ووزير الصحة والرعاية الاجتماعية بابكر حمدين إنه يستحيل التعايش مع قوات الدعم السريع،مشددا على أنها سرطان يجب اجتثاثه.

 

وقال إن -مليشيا- الدعم السريع تجاوزت ممارساتها الجماعات اﻻرهابية في العالم وان اسلوب القتل والسلب والافقار الممنهج والاستيلاء على ممتلكات المواطنين يؤكد ذلك.

حاكم دارفور المكلف
حاكم دارفور المكلف

 

واشار الى ممارسات الدعم السريع فى ولايات سنار ومدنى ومدينتى سنجة والدندر ومن قبل في العاصمة وكردفان ودارفور يؤكد بجلاء بأن هذه المليشيا تهدف لتدمير وخراب للدولة السودانية وصناعة الفوضى فيها.

 

وليس لها هدف نبيل سوى القتل والنهب والسلب والإذلال والافقار الممنهج للشعب السوداني بالاستيلاء على ممتلكاته وترويعه وتشريده من دياره الآمنة وهو أسلوب تتفوق به على كافة الجماعات الإرهابية في العالم .

 

وقال ان المليشيا دمرت عاصمة ولاية الجزيرة مدينة ود مدني وبعض محلياتها ووحداتها الإدارية وقراها وأهلكوا أهلها.

ثم انتقلت إلى ولاية سنار المجاورة عاصمة السلطنة الزرقاء وصاحبة التاريخ النضالي الباذخ ضد المعتدين فدخلوا مدينتي سنجة والدندر وعاثوا بها فساداً.

 

حيث قتلوا أعداداً من الرجال والنساء والأطفال وإنتهكوا حرمات النساء وعذبوا الناس بأصناف من العذاب بحثاً عن أموالهم ونهبوا البنوك والمحلات التجارية والعربات والاليات الزراعية .

 

 

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى