اخبار السودان

جهاز المخابرات يكشف عن أسباب اعتقال الصحفي عبد الماجد عبد الحميد

السلطات اعتقلت عبد الماجد عبد الحميد لساعات

متابعات-الراي السوداني-أطلقت السلطات الأمنية سراح الصحفي عبد الماجد عبد الحميد أمس السبت وذلك بعد اعتقاله لساعات في ولاية القضارف.

 

وكشف جهاز المخابرات العامة،عن أسباب اعتقال الصحفي عبد الماجد، وقال الجهاز في بيان له إن الصحفي عبد الماجد عبد الحميد، نشر أخباراً غير صحيحة في أوقات مختلفة، إذ ادعى أن جهاز المخابرات عقد لقاءات مع المخابرات المركزية الأميركية بدولة إقليمية وهو أمر غير صحيح بالمرة.

 

وأضاف أن عبد الحميد،”نشر خبراً زعم فيه أن مدير المخابرات العامة، الفريق أول أحمد إبراهيم مفضل، عقد اجتماعاً مغلقاً مع نائب وزير الخارجية السعودي ابان زيارته الأخيرة للبلاد وهو ايضاً غير صحيح”.وأشار الجهاز إلى إن إدارة الجهاز طلبت من عبد الماجد في اتصال مباشر نفي الخبر، وامهلته وقتا ً كافيا ً لذلك ولكنه لم يفعل.

وقال الجهاز إنه “سبق ذلك نشر عبد الماجد خبراً لم يكن صحيحاً أشار فيه الى أن الموظف بديوان الزكاة محمد عزت، شقيق المتمرد يوسف عزت، مازال يتلقى راتبه ومخصصاته، ونشر خبراً آخرا ًادعى فيه أن وفداً بقيادة الفريق إبراهيم سليمان، والدكتور سليمان صالح فضيل، سيلتقيان رئيس مجلس السيادة لطرح مبادرة للتفاوض مع المليشيا”

 

وأشار الجهاز إلى انه على الخلفيات الواردة أن الأمر تطلب استدعاء الصحفي عبد الماجد، وتحويله للنيابة المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية، وشدد البيان على أن الجهاز لن يتهاون تجاه أي شخص يبث أخباراً كاذبة تمس الأمن القومي.

 

وثمن جهاز المخابرات العامة الدور الكبير الذي ظل يلعبه قطاع الإعلام ومؤسساته بصورة إيجابية في مختلف المجالات، وأكد استعداده لمساعدة الصحافيين في الحصول على المعلومات الصحيحة.

 

وأكد بيان صادر عن إدارة الاعلام بالجهاز على خلفية استدعاء الكاتب الصحفي عبد الماجد عبد الحميد، أن الوسط الصحفي والإعلامي يظل محل تقدير واحترام من قيادة جهاز المخابرات العامة.

 

 

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى