إقتصاداخبار السودان

الخرطوم تبحث حل أزمة مرتبات العاملين

اخبار السودان - الراي السوداني

متابعات – الراي السوداني – عقد والي الخرطوم، الأستاذ أحمد عثمان حمزة، اليوم اجتماعاً مشتركاً ضم أعضاء حكومة الولاية وممثلين للعاملين بالولاية.

 

 

وأوضح والي الخرطوم أن هذا الاجتماع يأتي من منطلق مسئولية الولاية تجاه العاملين الذين لم يتلقوا مرتباتهم لأكثر من عام، مؤكداً على الاهتمام الكبير بقضية مرتبات العاملين بعد أن فقدت الولاية كل مواردها المالية.

 

 

وأشار الوالي إلى أن الولاية طرقت كل الأبواب مع الحكومة الاتحادية، وقامت باتصالات واجتماعات وتحركات مستمرة، ولكن هذه المساعي اصطدمت بالواقع الاقتصادي الصعب للدولة في ظل الحرب وتدني الإيرادات العامة، حيث لم تتمكن المالية الاتحادية حتى الآن من دعم مرتبات العاملين بالولاية بسبب خروج ولاية الخرطوم كمصدر رئيسي للإيرادات.

 

 

وأعلن الوالي أن هذا اللقاء هو بداية لسلسلة لقاءات تهدف إلى إيجاد حلول لمشكلة المرتبات، كما سيتم عقد ورشة عمل لتقديم مقترحات لاستنباط موارد مالية جديدة تساعد في حل المشكلة. كما دعا الوالي مؤسسات الولاية لاستكشاف موارد جديدة.

 

 

ووعد الوالي بالسعي مع الجهات المانحة لتقديم الدعم الغذائي للعاملين الذين فقدوا مرتباتهم. وقرر الاجتماع إرسال وفد يمثل العاملين وقطاع المعلمين إلى بورتسودان لبحث قضية مرتبات العاملين بالولاية مع المسؤولين هناك.

 

 

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى