اخبار السودان

وزير الداخلية يقدم تقريرا عن انتهاكات الدعم السريع للخبير الأممي

اخبار السودان-الراي السوداني

متابعات-الراي السوداني-قدم  وزير الداخلية المكلف اللواء شرطة (م) خليل باشا سايرين تقريرا مفصلا  لخبير حقوق الإنسان الأممي رضوان نويصر ،عن الانتهاكات الجسيمة التي نفذتها المليشيا المتمردة من سلب ونهب وسرقة واغتصابات طالت المواطنين.

، اضافة الي تدمير واستهداف مقار الشرطة الخدمية والمستشفيات التي تقدم خدماتها الطبية والعلاجية للمواطنين ومؤسسات الدولة الاخري .

بجانب جرائم القتل التي تمت علي اساس عرقي وهي اشياء دخيلة علي المجتمع السوداني ، كما اشار وزير الداخلية الي الاستهداف العشوائي الذي تنفذه المليشيا ضد المواطنين الابرياء .

وجدد وزير الداخلية التزام السودان بالتعاون التام مع كافة الجهات ذات الصلة ورفدهم بالانتهاكات التي نفذتها المليشيا المتمردة بجانب تسهيل وتبسيط اجراءات عمل المنظمات الاممية التي تهتم بايصال المساعدات الانسانية

من جانبه اشار نويصر ان اللقاء بحث الوضع العام لحقوق الانسان بالسودان في ظل الصراع الدائر والذي يؤثر تاثيرا مباشرا علي المواطنين ويضر بمصالح السودان العليا ، بجانب ان اللقاء تطرق الى اهمية وضرورة حماية المدنيين ومدهم بالمساعدات الضرورية ، اضافة الي تسهيل عمل العاملين في قوافل المساعدات الانسانية بهدف الوصول الي المناطق المتأثرة بالحرب.

 

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى