اخبار السودان

استعدادات كبرى في الخرطوم وخطط طوارئ شاملة.. ماذا هناك

اخبار السودان - الراي السوداني

الخرطوم – الراي السوداني -اجتمعت اللجنة العليا لطوارئ الخريف بولاية الخرطوم، برئاسة المدير العام لوزارة الزراعة والري، د. سرالختم فضل المولى، لمناقشة ضرورة تعزيز الجهود استعدادًا لموسم الأمطار المتوقع أن يشهد معدلات أعلى من المتوسط. خلال الاجتماع، تم استعراض شامل للبرامج والترتيبات التي أعدتها الجهات المختصة، بما في ذلك تجهيز مرافق تصريف المياه والأنشطة المصاحبة.

 

تأهيل المصارف في محليتي كرري وأمدرمان

أوضح مهندس مختار عمر صابر، مدير هيئة الطرق والجسور ومصارف المياه، أن الهيئة تقوم بتأهيل المصارف الرئيسية في محليتي كرري وأمدرمان، مع توقع اكتمال عمليات التطهير خلال 10 أيام. يمتد طول المصارف المستهدفة إلى 120 كم، منها 80 كم في كرري و40 كم في أمدرمان، بالإضافة إلى العمل على السدود والأودية والخيران الطبيعية والتروس النيلية من الكلية الحربية وحتى ابوشمبلة، مع التركيز على المناطق الأكثر هشاشة.

 

استعدادات الدفاع المدني والصحة والتنمية الاجتماعية

أعلن مدير الدفاع المدني عن وصول بعض الاحتياجات الخاصة بالتدخلات المعتادة خلال فصل الخريف في الأيام القادمة. من جهته، قدم المدير التنفيذي لمحلية كرري، أحمد المصطفى علي، تنويرًا حول الأعمال الجارية لتطهير ونظافة المصارف الداخلية، مطالبًا بدعم إضافي لتوفير المعينات الخاصة بتصريف مياه المنخفضات والميادين.

 

كما قدمت وزارة الصحة خطتها لتكثيف نشاط صحة البيئة لمكافحة نواقل الأمراض والطور اليرقي والطائر، في حين استعرض مدير عام وزارة التنمية الاجتماعية، صديق فريني، ومفوض العون الإنساني، التدابير المتعلقة بالإجلاء والإيواء والعون الغذائي.

 

متابعة ميدانية لتنفيذ الخطط

طالب الاجتماع جميع الجهات برفع برنامج تفصيلي بالخطط والاحتياجات المطلوبة، مشيرًا إلى أن أعضاء اللجنة سيقومون بزيارات ميدانية للوقوف على سير الأعمال الجارية وضمان تنفيذ الخطط بفعالية وكفاءة.

 

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى