إقتصاداخبار السودان

بورتسودان.. انفراجة أزمة الكهرباء وحلول جذرية قادمة

اخبار السودان - الراي السوداني

متابعات – الراي السوداني – أعلن وزير الطاقة والنفط، محي الدين نعيم، عن جهود مكثفة لتعزيز إمدادات الكهرباء في بورتسودان، تشمل إضافة 60 ميجاوات بشكل عاجل، ووصول محول بديل خلال الأسبوع الحالي.
وأكد الوزير أن هذه الإجراءات ستؤدي إلى استقرار التيار الكهربائي بشكل كامل في المدينة خلال فصل الصيف، مشيرًا إلى العمل على إيجاد حلول جذرية ومستدامة لمشكلة الكهرباء في ولاية البحر الأحمر والسودان بشكل عام.

وأوضح الوزير، خلال زيارة تفقدية لشركات الكهرباء في بورتسودان، أن العمل جارٍ على عدة أصعدة لتحقيق هذا الهدف، بما في ذلك توفير محول جديد من خارج السودان كاحتياطي، ومتابعة سير العمل في محطة كلانيب لتلبية احتياجات الولاية بالكامل.

وأشار مدير عام شركة السودان القابضة للكهرباء، عبدالله أحمد محمد، إلى أنه من المتوقع أن يشهد التيار الكهربائي استقرارًا في الفترة المقبلة، مؤكدًا أن العمل جارٍ لإضافة المحول البديل في محطة بورتسودان.

وأوضح مدير عام الشركة السودانية لنقل الكهرباء، ياسر محمد الشاذلي، أن الأحمال في بورتسودان تضاعفت بنسبة 100% مقارنة بالصيف الماضي، وأن العمل متواصل لتعويض الفارق الناجم عن تعطل المحول الرئيسي.

وأكد مدير عام الشركة السودانية لتوزيع الكهرباء، منتصر، على الجهود المبذولة لاستيعاب الأحمال الإضافية، مشيرًا إلى تركيب محول 20 ميجاوات لتخفيف الضغط على الشبكة.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى