اخبار السودانحوادث واحداث

السودان : الأمم المتحدة : حبس 18 امرأة في فندق والاعتداء عليهن جنسيًا لمدة ثلاثة أيام

اخبار السودان-الراي السوداني

متابعات-الراي السوداني- قال ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في السودان محمد الأمين أن حوالي سبعة ملايين امرأة وفتاة في السودان تتعرض لخطر العنف الجنسي والعنف القائم على النوع وإن تلك الجرائم- ومنها الاغتصاب الجماعي- تكررت وإن آثارها على الأفراد والمجتمع ستمتد لسنوات طويلة.

 

وقال ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في السودان أن “بعض النساء صارت لديهن مواليد نتيجة لتعرضهن للاغتصاب وأن بعض الناجيات لم يفصحن عن تعرضهن لتلك الانتهاكات وأخفين الأمر عن أسرهن خوفا من العار والوصمة”.

وقال الأمين إن بعض النساء وصلن إلى مرحلة من اليأس دفعتهن إلى محاولة الانتحار، ولكن دعم صندوق الأمم المتحدة للسكان وشركائه يحدث فرقا في حياة الضحايا سواء عن طريق توفير أماكن إيواء آمنة وخدمات الدعم النفسي والاجتماعي أو إتاحة أنشطة مدرة للدخل ليتمكن من إعالة أطفالهن.

 

وقال محمد الأمين أن هنالك قصصا  مروعة عن حالات الاعتداء الجنسي في السودان، وأشار إلى أن هناك قصصا عن ناجيات تعرضن لاغتصاب جماعي في مناطق في دارفور في الفترة الأولى من الصراع.

وكشف عن إن 18 امرأة تم حبسهن في فندق وتم اغتصابهن لمدة ثلاثة أيام كما تعرضن لعنف نفسي وجسدي وإهانة للكرامة الإنسانية، وأضاف أن هذه القصة تكررت في كثير من الحالات الفردية والجماعية. طبعا كثير من الناجيات نزحن إلى مناطق آمنة الآن وبدأنّ يتكلمن عنها.

ومنذ اندلاع حرب السودان في 15 أبريل 2023م شهدت المناطق الواقعة تحت سيطرة قوات الدعم السريع المتمردة انتهاكات واسعة بحق المدنيين من النساء والرجال والأطفال،من القتل والخطف والاعتداء الجنسي والاخفاء القسري.

ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في السودان محمد الأمين
ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في السودان محمد الأمين

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى