إقتصاداخبار السودان

عقار يعد بحل أزمة الكهرباء ويتابع خط بترول الجنوب

اخبار السودان - الراي السوداني

متابعات – الراي السوداني – التقى نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي  مالك عقار اليوم وزير الطاقة والنفط المُكلف دكتور محي الدين نعيم محمد.

 

 

واطلع عقار على الجهود المبذولة لمعالجة قضية الكهرباء في عدد من ولايات السودان لاسيما ولاية البحر الأحمر والحلول المقترحة والتحسينات في محطة سواكن التحويلية لتخفيف العبء وتقليل الطلب على كهرباء البارجة التركية.

 

 

وشدد عقار على ضرورة إيجاد الحلول الناجعة لحل أزمة الكهرباء في أقرب وقت ممكن متعهدا بتذليل كافة العقبات والتحديات التي تواجه توفير خدمة الكهرباء وتطرق الإجتماع للترتيبات الجارية والخطة التشغيليلة لإصلاح الخط الناقل لخام بترول جنوب السودان وضرورة إعادة تشغيله بصورة كاملة بعد ازدياد التدفق بالخط بنسبة ٨٠%.

 

 

من جانبه أكد وزير الطاقة حرص الوزارة وسعيها الجاد في حل أزمة الكهرباء في عدد من ولايات السودان موضحا أن هنالك تحسينات تمت بالفعل في محطة سواكن التحويلية والتي من شأنها زيادة قوة الشبكة بنسبة ٢٥% بما يقلل تكاليف الطلب على البارجة التركية. وأبان سيادته انه تم نقل وحدة التحكم الرئيسية الي مدينة عطبرة ونقل محول المرخيات وابوحمد لزيادة تحسين الكهرباء في نهر النيل والبحر الأحمر .

 

 

وفيما يختص بالخط الناقل لخام بترول جنوب السودان بشر سيادته بأقتراب تدفق الخام بنسبة ١٠٠% بعد تذليل كافة العقبات المتعلقة بتشغيله.

 

 

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى