اخبار السودان

الدعم السريع يهاجم منطقة استراتيجية مهمة والجيش يتصدى

اخبار السودان-الراي السوداني

متابعات-الراي السوداني-هاجمت قوات الدعم السريع منذ صباح اليوم بقوات صخمة منطقة جبل موية الاستراتيجية في ولاية سنار

وقال الناطق الرسمي للمقاومة الشعبية في سنار عمار حسن عمار إن المليشيا المتمردة حشدت كل قواتها بنيّة الهجوم على سنار وقطع الطريق الرابط ولايات النيل الأبيض وسنار وبالتالي قطع كردفان وشرق السودان .

مشيرا  إلى أن جبل موية منطقة جبلية ممتدة تقع جنوب غرب سنار على الطريق الـرابط بين سنار والنيل الأبيض وهو طريق حيوي وفاعل وأن تسارع المليشيا المتمردة الخطى لتحقيق أوهامها قبل دخول فترة الخريف وقد جهزت كذلك تراكتورات بديله للعربات القتالية .

وقال عمار إن قيادة المليشيا تمارس ضغوط كبيرة على المتمرد البيشي حتى يسيطر على سنار أسوة بما فعله كيكل في الجزيرة واهلها ، واصبح البيشي مطالب بمثل هذه المغامرات لكي تنجح ، لذلك قاد هجوم اليوم بنفسه .

وكشف أن المليشيل بدأت هجومها اليوم عند الخامسة فجراً عن طريق المسيرات والمدفعية الثقيلة وعند شروق الشمس بدأ الهجوم بالمشاه .

وأكد أن القوات المسلحة وقوات جهاز المخابرات والمجاهدين والمرابطين والمستنفرين والمقاومة الشعبية عند الموعد .
وأن الوضع تحت السيطرة تماما والمليشيا تتكبد خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد ولم تسيطر على جبل موية وما زال الرماة على مواقعهم لم ينسحبوا او يتراجعوا .

 

وشدد على أن  إعلام المليشيا اجتهد في نشر معلومات مضللة وفيديوهات تم تصويرها من مناطق مختلفة كأنها تصور الوضع في جبل موية .

وقال: ما زالت المعركة مستمرة وقواتكم الان تطارد شتات المليشيا المتمرده ، والمشاه على الارض ونسور الجو يقدمون لوحات من التضحية والفداء .

 

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى