اخبار السودان

السودان يثبت لمجلس الأمن تورط الإمارات في دعم القوات المتمردة بالأدلة

اخبار السودان - الراي السوداني

متابعات- الراي السوداني قدم السودان إلى مجلس الأمن الدولي المزيد من الأدلة التي تثبت تورط دولة الإمارات في الحرب في السودان عبر دعمها لقوات الدعم السريع المتمردة.

 

وقدم السودان وبشكل دقيق أدلة كافية تثبت تولي الدعم السريع للحرب على الشعب السوداني بتقديمها أسلحة فتاكة لقوات الدعم السريع المتمردة.

 

ووضعت بعثة السودان ملفًا أمام مجلس الأمن الدولي، يُظهر دعم الإمارات لقوات الدعم السريع بالأسلحة الثقيلة وأجهزة الاتصالات.

 

وأفادت البعثة أن الجيش السوداني ضبط في معركة الإذاعة “عربة مدرعة نمر 2، ماركة فورد”، إضافة إلى 120 دانة مخصصة للطائرات المسيرة و120 دانة مدافع، صُنعت خصيصًا للقوات المسلحة الإماراتية.

 

وأضافت أنه جرى ضبط 6 أجهزة اتصال لاسلكية لصالح مؤسسة الإمارات للاتصالات، شملت أجهزة سيمنس “قناص”، ونوكيا “هدهد”، وبانسونيك وذلك في معركة الإذاعة.

 

كما كشفت البعثة عن ضبط  مخلفات دانات صربية عيار 120 في السوق الشعبي بأم درمان، وضُبطت جوازات سفر 6 إماراتيين في قيادة القوات الخاصة لقوات الدعم السريع في طريق الجريف ــ أم دوم بالخرطوم بحري.

 

ونقلت البعثة عن مصدر داخل قوات الدعم السريع تأكيده تسليحهم بصاروخ التاو الأمريكي الصنع.

الدعم السريع يحصل على صواريخ تاو عبر الإمارات
الدعم السريع يحصل على صواريخ تاو عبر الإمارات

وأضافت أنه جرى ضبط كمية كبيرة من صناديق الذخيرة التشادية في بيت المال ومخازن سلاح المهندسين بأم درمان.

 

كما تحدثت البعثة عن ضبط سيارات لاندكروزر مصنعة في  اليابان، منها واحدة مصنعة في مايو 2023 والأخرى في مايو 2022، خلال معركة الإذاعة، حيث صُنع الأول طبقًا للمواصفات الخليجية.

 

وقالت البعثة إنه جرى ضبط جهاز اتصال “COPAN” مصنع في أستراليا خصيصًا للمملكة المتحدة في معركة الإذاعة، كما عثرت شعبة استخبارات قاعدة وادي سيدنا على جهاز رماية لإطلاق النار في الميادين الداخلية والخارجية.

 

وأفادت البعثة أيضًا بأنه جرى ضبط جهاز كشف الألغام وإزالة الذخائر ماركة “Ebinger” ألماني الصنع، وتم تهريب بنادق “G3” أمريكية الصنع من ولاية كسلا إلى أم درمان، بالإضافة إلى صاروخ جافلين المضاد للدبابات في كل متحركات أم درمان

 

 

وتقدم دولة الأمارات دعما عسكريا ولوجستيا مستمرا لقوات الدعم السريع المتمردة عبر دولة تشاد ومطار ام جرس التشادي كما تقوم بإخلاء جرحى قوات الدعم السريع المتمردة للعلاج في الإمارات .

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى