اخبار السودان

الفاشر الآن .. الدعم السريع يحشد والقوات المشتركة تتقدم شرقًا وتزايد أسرى الدعم السريع

اخبار الفاشر اليوم - الراي السوداني

تشهد مدينة الفاشر الآن في لحظات كتابة هذا الخبر اليوم السبت 8 يونيو هدوءًا نسبيًا لأول مرة، منذ اشتداد حدة المعرك والقصف في الأسبوع الماضي.

 

وكانت مليشيا الدعم السريع الإرهابية قد هددت بإجتياح المدينة والهجوم عليها أمس الجمعة وقامت بتدوين مدفعي كثيف متعمد على أحياء معسكر ابوشوك ومعسكر نيفاشا أدى إلى مقتل ٥ من المدنيين .

 

الفاشر الآن .. حشود للدعم السريع حول مدينة الفاشر والمشتركة تتقدم شرقًا

 

وتشهد مدينة الفاشر الآن في يوم السبت 8 يونيو احتشادًا  لقوات الدعم السريع المتمردة من الجنوب والشرق وتحاصر القوة المتمردة مدينة الفاشر منذ عدة أشهر وتمنع وصول المساعدات الإنسانية إلى المدينة.

إلا أن القليل من المساعدات تصل إلى مدينة الفاشر عبر الاسقاط الجوي الذي يقوم به الجيش السوداني.

 

الطيران يدمر عربات للدعم السريع في الفاشر

 

️ وبدأت طائرات القوات الجوية السودانية في التحليق  منذ السادسة صباح يوم أمس وحتى السادسة مساءاً وتم تدمير عدد ٦ مركبة قتالية للمليشيا بكامل عتادها وأسلحتها الخفيفة والثقيلة.

 

كما قامت القوات المشتركة والجيش وشباب المقاومة الشعبية بالتقدم شرقاً مرة أخرى واشتبكت مع قوات الدعم السريع المتمردة ، وقال مصدر بالقوات المشتركة إن قواتهم تسعى إلى طرد المليشيا المتمردة من شرق المدينة نهائيًا

 

إلى ذلك كشفت القوة المشتركة عن إنها تخوض معاركا طاحنة على إمتداد صحراء وادي هور منذ خمسة أيام،وقالت أن هنالك أسرى بأعداد كبيرة من قوات الدعم السريع  بحوزة متحركات القوة المشتركة ويتم التعامل معهم وفق ما هو معهود في المواثيق الإنسانية.

مؤكدة أن جميع أسرى المليشيا يعيشون بوضع طبيعي، ولم يتعرضوا للتعذيب مثلما تفعل المليشيا بالأسرى.

 

 

تابع أخبار الفاشر الآن على “الراي السوداني

 

 

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى