اخبار السودان

الفاشر الآن الجمعة .. الدعم السريع يحشد للهجوم وتدمير 12 عربة قتالية في الفاشر

اخبار الفاشر الآن - الراي السوداني

تشهد مدينة الفاشر الآن هدوءا نسبيًا صباح اليوم الجمعة، بينما شهدت يوم أمس قصفًا مدفعيًا مكثفًا  من قبل مليشيا الدعم السريع المتمردة منذ صبيحة يوم الخميس.

حيث قصفت مليشيا الدعم السريع المتمردة مدينة الفاشر بأكثر من 26 قذيفة صاروخية بشكل عشوائي وسط الأحياء المدنية المكتظة بالمدنيين جرائها راح عدد من المدنيين نساءا وأطفالا ضحايا بين قتيل وجريح .

فيما نفذ الطيران الحربي غارات جوية مكثفة على تمركزات مليشيا الدعم السريع  الإرهابية شمال شرق الفاشر .

 دمر خلالها أكثر من 21 عربة قتالية 8 عربات منهم داخل مدرسة المنهل و 6 عربات شرق مستشفى الأطفال وعربتين بالوحدة شرق.

 وقتل العشرات من عناصر مليشيا الدعم السريع المتمردة جراء الغارات الجوية التي نفذها سلاح الجو وتسللات جنود عمليات المشاة من المشتركة والاحتياطي المركزي داخل تجمعات المليشيا .

و تقدمت إرتكازات القوات المشتركة والجيش إلى وسط أحياء الوحدة شرق وحي المصانع جوار مستشفى الأطفال ويستمر التقدم حتى أقصى شرق المدينة وشمالها حتى حسم المليشيا الإرهابية وطردهم من تخوم المدينة نهائياً .

وجددت القوات المشتركة تطميناتها لمواطني المدينة بأن قواتكم المشتركة والجيش وشباب المقاومة الشعبية حريصون كامل الحرص في الحفاظ على المدينة.

وشددت على إن الفاشر عصية على مليشيا الدعم السريع الإرهابية ومرتزقتهم وهي نقطة بداية تحرير السودان من قبضة هؤلاء الأوباش.

الفاشر الآن .. الدعم السريع يتأهب لاقتحام الفاشر اليوم الجمعة

وقال حاكم إقليم دارفور مني اركو مناوي في تغريدة مساء أمس: إن
مليشيات الجنجويد  تحتشد في الفاشر الآن في مناطق شرقي مدينة الفاشر يرافقهم عدد من المرتزقة الأجانب ، بغرض إجتياح الفاشر يوم الجمعة.

 وأضاف مناوي: أدعو كافة قواتنا الباسلة والمواطنين الكرام ، شد الأحزمة للدفاع عن العرض والأرض ، في ذاكرتنا الإبادة في الجنينة ونيالا وزالنجي  وفي قرية ود النورة في الجزيرة .

وقالت مصادر ميدانية أخرى أن مليشيا الدعم السريع في الفاشر الآن ما زالت تحشد مرتزقتها شرق وجنوب مدينة الفاشر استعدادا للهجوم عليها.

وكشفت المصادر عن انتشار واسع للقوات المسلحة السودانية والقوات المشتركة في شوارع المدينة.

تابع جميع أخبار الفاشر الآن على “الراي السوداني

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى