اخبار السودانعالمية

السعودية وبريطانيا تبحثان تقديم المساعدات الإنسانية للسودان ودول أخرى

الراي السوداني-وكالات


عقدت السعودية وبريطانيا اجتماعًا ضمن أعمال الحوار الإستراتيجي الثاني للتنمية والمساعدات الإنسانية بين السعودية وبريطانيا.

وكان اجتماع الطاولة المستديرة الثانية، تحت عنوان “دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات لليمن، وأوكرانيا، والسودان وغيرها”.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية فإن الاجتماع انعقد برئاسة مساعد المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية للعمليات والبرامج أحمد بن علي البيز.
وبمشاركة الوزير المفوض بوزارة الخارجية السعودية أسيل بنت سلطان بن محمد الشهيل، وممثلي وزارتي المالية والخارجية والصندوق السعودي للتنمية.

ومن الجانب البريطاني المديرة العامة للشؤون الإنسانية والتنمية في مكتب الكومنولث والتنمية الخارجية ميليندا بوهانون، وعدد من المسؤولين، في مقر المركز بالرياض .

وجرى خلال الجلسة عرض ممارسة الدبلوماسية الإنسانية (التحديات والآفاق)، ومراجعة التقدم المحرز في البرامج المشتركة الحالية في الصومال والسودان.

والحصول على فهم أعمق للأولويات الإنسانية ذات الصلة والاتفاق على مجالات الأولوية المتبادلة للتعاون الإنساني، ومراجعة الأساليب واستكشاف التعاون المحتمل في اليمن وبنجلاديش وأوكرانيا والسودان”.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى