الدين والحياة

مصر تحتفل بالأعياد القبطية: رسائل محبة وتآخي من الدولة للبابا تواضروس والشعب المصري

مصر تحتفل بالأعياد القبطية: رسائل محبة وتآخي من الدولة للبابا تواضروس والشعب المصري

 في أجواء من البهجة والروحانية، تحتفل مصر حاليا بعيدي الميلاد المجيد ورأس السنة القبطية، وسط رسائل محبة وتآخي من قيادات الدولة المصرية للبابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، والشعب المصري بكافة طوائفه، فمع حلول عيد الميلاد المجيد ورأس السنة القبطية  تتزين شوارع مصر بألوان الزينة  وتصدح أصوات الترانيم الدينية وتتلقى التهاني والتبريكات من جميع أطياف الشعب المصري، وتحرص الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي  على إرسال رسائل قوية تؤكد على عمق الترابط والوحدة الوطنية بين المسلمين والمسيحيين وتعكس مدى احترام الدولة للمعتقدات الدينية المختلفة، ويمكنك الاطلاع على كافة تفاصيل المسابقة فيما يلي عبر موقعنا.

مظاهر الاحتفال 

تتعدد مظاهر الاحتفال بالأعياد القبطية في مصر حيث تقام الصلوات الدينية في الكنائس وتنتشر موائد العيد المليئة بأشهى الأطباق وتتزين البيوت بألوان الزينة وتقام عروض فنية وثقافية متنوعة، كما تنظم الكنيسة القبطية العديد من الفعاليات الخيرية والإنسانية  إيمانًا منها بضرورة مساعدة المحتاجين ونشر روح التكافل الاجتماعي.

تهنئة الرئيس 

وفي إطار حرص الدولة المصرية على مشاركة الشعب المصري احتفالاتها بالأعياد القبطية أرسل الرئيس عبد الفتاح السيسي برقية تهنئة للبابا تواضروس الثاني أعرب فيها عن خالص تهانيه وتمنياته الطيبة له ولجميع الشعب المصري بمناسبة هذه الأعياد المباركة كما وجه الرئيس السيسي رسالة إلى الشعب المصري أكد فيها على أهمية الوحدة الوطنية والتآخي بين جميع أبناء مصر  بغض النظر عن دينهم أو طائفتهم.

فعاليات الاحتفال 

ومن جانبها  حرصت مختلف مؤسسات الدولة المصرية على إرسال رسائل تهنئة للبابا تواضروس الثاني والشعب المصري، وذلك من خلال بيانات رسمية ونشر رسائل تهنئة على مواقع التواصل الاجتماعي. كما نظمت بعض الوزارات والهيئات الحكومية فعاليات احتفالية بهذه المناسبة، شارك فيها عدد كبير من المواطنين من مختلف الديانات.

تعكس رسائل التهنئة التي أرسلتها قيادات الدولة المصرية إلى قداسة البابا تواضروس الثاني مدى حرص الدولة على تعزيز العلاقات بين المسلمين والمسيحيين في مصر، ونشر قيم التسامح والاحترام المتبادل بين جميع أبناء الوطن، كما تؤكد هذه الرسائل على التزام الدولة المصرية بدعم حرية ممارسة الشعائر الدينية لجميع المواطنين، وتعزيز الوحدة الوطنية المصرية.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى