اخبار السودان

إزالة مخلفات الحرب في أم درمان القديمة.. الخرطوم تنشر فرقًا متخصصة وتُخرج دفعة من المتدربين

متابعات - الراى السودانى

إزالة مخلفات الحرب في أم درمان القديمة.. الخرطوم تنشر فرقًا متخصصة وتُخرج دفعة من المتدربين

دفعت ولاية الخرطوم بفرق متخصصة في ازالة مخلفات الحرب والاجسام الغريبة من منطقة امدرمان القديمة .

وشهد والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة ، تخريج الدفعة الأولى من دارسي الدورة التدريبية في مجال التوعية بمخاطر الألغام ومخلفات الحرب والتي نظمتها اللجنة العليا للإستنفار وتنظيم المقاومة الشعبية بالتعاون مع المركز القومي لازالة الالغام ، بحضور الرئيس المناوب للجنة العليا للإستنفار وتنظيم المقاومة الشعبية الفريق نصرالدين علي عبد الكريم وأعضاء لجنته والمدير التنفيذي للمحلية أمبدة ابو القاسم آدم الطاهر .

وحيا والي الخرطوم اللجنة العليا للإستنفار وتنظيم المقاومة الشعبية باستنفار المواطنين في التدريب وتقديم الاسناد لاسر الشهداء ، كما حيا المركز القومي لإزالة الالغام وما يقوم به من جهد كبير بتنظيف العديد من الأحياء والآن اكتسبوا مهارات وخبرات أهلتهم ليكون لهم دور كبير في ازالة المخلفات .

وأعلن والي الخرطوم بدء عمليات نظافة امدرمان من مخلفات الحرب ، والتي تشمل الجثث والاجسام الغريبة والمتفجرة وإعادة المياه والكهرباء ، مشيراً الي ان كل اجهزة المحلية والشرطة تدعم المتخرجين من الدورة .

ووجه الوالي بانخراط جميع أفراد الدفعة الاولي للانخراط فورا في عمليات ازالة مخلفات الحرب ، كما وجه لجان الاستنفار وتنظيم المقاومة الشعبية بالمحليات دعم فرق المتطوعين.

من جانبه قال ممثل المركز القومي لإزالة الالغام جمال البشري أن مهمة المركز تتمحور في تقليل خطر الأجسام غير المتفجرة، وأضاف “اصبح الآن لدينا “11” فريق توعية يعمل قبل النظافة ، وزاد كلما كانت التوعية عالية تقل خطر الاضرار الاسس العامة للتوعية.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى