اخبار السودان

بيان جديد من جهاز المخابرات العامة

متابعات - الراى السودانى

بيان جديد من جهاز المخابرات العامة

أصدر جهاز المخابرات العامة في السودان، توضيحا بشأن تصريحات أحد الضباط المتقاعدين عن المكونات بشرق السودان.

وقال في البيان إن الاذاعة القومية السودانية، بثت إفادة هاتفية للواء (متقاعد) بدر الدين عبد الحكم في برنامج إذاعي يتعلق بتنظيم وجود  اللاجئين داخل السودان، وقد أورد المذكور في ثنايا حديثه أن بعضاً من قيادات ورموز  قبيلة البني عامر غير سودانيين وأنهم لاجئون  وتشكك فى مواطنتهم و حقهم بالتمتع بالجنسية  و المشاركة في النفرات الشعبية والدفاع عن الوطن.

واوضح البيان أن اللواء (م) بدر الدين عبد الحكم متقاعد عن الخدمة  منذ أعوام خلت دون أن يكلف أو يفوض بعدها بأي مهام ذات صلة باعمال ومهام الجهاز داخلياً أو خارجياً، وأن كل ما يصدر عنه من آراء وأقوال تعبر عن وجهة نظره الشخصية .

وقال إن جهاز المخابرات العامة مدرك لتجذر وعراقة قبيلة البني عامر في السودان كمكون أصيل ثابت في هذه البلاد شأنهم شأن بقية مكونات المجتمع السوداني، وهم جزءٌ لا يتجزأ من منظومة أمن وحماية البلاد وقد قدموا فى سبيل ذلك التضحيات الجسام من أرواحٍ ودماء أبنائهم كما بذلوا أموالهم دعماً لاستقرار البلاد.

 

وأضاف “أراد بعض ضعاف النفوس وأصحاب الأغراض المندسة  المتاجرة والمزايدة حول منطوق اللواء(م) بدر الدين عبد الحكم فحشدوا أبواقهم في الأسافير بقصد إشعال نار الفتنة إلا أن حكمة وحصافة نظارة القبيلة ومنسوبيها وتفهمهم لهذا المخطط وفي هذا التوقيت العصيب فوت الفرصة على المتربصين وحال دون عبث العابثين و كل من يريد مدخلاً لضرب تماسك المجتمع السوداني بمخاطبة الإثنيات والجهويات المؤذية والمنتجة لخطاب الكراهية المقيتة.

وأكد جهاز المخابرات العامة نبذه لأي توجه من شأنه أن يكون مثيراً للنعرات العنصرية والجهوية كما أنه يعمل بحسم وبقوة القانون لمنع إنتاج وترويج خطاب الكراهية .

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

تعليق واحد

  1. والله ان الامريكان والانجليز لهم اليد الطولى فى هذا العبث
    الذى يحصل فى السودان ومهعم عملائهم وطبعا معروفين هؤلاء العملاء سوى أن كانوا من الذين يدعون بانهم مواطنين او غير ذالك وهذا كله طبعا له أجندة مختلفة لان هذا البلد والحمد لله مليئة بالخيرات الظاهرة والباطنة واول هذه النعم أن %99 من المواطنين يدينون بدين الإسلام (أن الدين عند الله الإسلام ) وهذا طبعا لايريده اليهود والنصارى وفئة معروفة من الذي يدعون المواطنة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى