إقتصاد

خفض أسعار النفط والتركيز على أساسيات السوق

خفض أسعار النفط

خفض أسعار النفط والتركيز على أساسيات السوق وقد أثرت الحروب والهجمات المتبادلة على الساحة العالمية والعربية خلال الآونة الأخيرة على اقتصاد معظم الدول بشكل عام، ولأن النفط يعد هو مصدر الدخل الأقوى للعديد من الدول فلا ننكر أنه تأثر أيضًا تأثيرًا بالغًا، لعل ما يؤكد ذلك هو تراجع سعره بمجرد افتتاح التعاملات الآسيوية، كل هذا وأكثر يمكنك الاطلاع عليه بالتفصيل من خلال موقعنا.

خفض أسعار النفط

لقد شهد اليوم الاثنين الموافق 22 أبريل 2024 انخفاض ملحوظ في سعر النفط على أثر التركيز على أساسيات السوق، وإليكم ذلك فيما يلي:

  • تراجع سعر العقود الآجلة لخام برنت 45 سنتًا، بحوالي 0.6% أي بحوالي 86.75 دولار أمريكي للبرميل الواحد.
  • كما انخفض أيضًا عقد أقرب استحقاق لشهر مايو لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي إلى 83.02 دولار أمريكي عن كل برميل.
  • علاوة على ذلك انخفض عقد يونيو إلى 81.75 دولار أمريكي.

خبراء اقتصاديون يحللون الوضع 

من الجدير بالذكر أن هناك العديد من الخبراء الاقتصاديين الذين تمكنوا من وضع تحليل واضح لتحركات أسعار النفط خلال الفترات الأخيرة ومن ذلك:

  • قال تاماس فارجا الذي يعمل في شركة BFM للوساطة النفطية: (دون وجود مشكلات فعلية في المعروض والإنتاج ستواجه السوق صعوبات في تجاوز الذروة الأعلى التي بلغتها في نهاية الأسبوع الماضي خلال العام الجاري.
  • كما قال المحلل خورخي ليون: (أن شركة ريستاد إنرجي ترى أن القيمة العادلة لخام برنت تبلغ حوالي 83 دولار بالنظر إلى معطيات السوق.

سعر النفط الحالي

من الجدير بالذكر أن سعر النفط الحالي تحت السيطرة على حسب ما ذكره محللو بنك HSBC، وإليكم التالي:

  • يذكر المحللون أن فكرة تحالف (أوبك+ طاقة إنتاجية فائضة وفيرة) يساعد في توفير أسعار جيدة للنفط ويمكنه من أن يظل تحت السيطرة.
  • كما يرى البعض الآخر ضرورة أخذ الحيطة والتدابير من أجل التصدي لأي مخاطر اقتصادية على أثر ارتفاع سعر النفط المفاجئ في أي وقت.

خفض أسعار النفط والتركيز على أساسيات السوق فإن فكرة التركيز على أساسيات السوق نفسها توضح مدى تأثيرها على سعر النفط بصورة واضحة، خاصة وأن النفط من أكثر الركائز التي تؤثر في اقتصاد الدول بشكل عام، لاسيما الدول التي يقوم اقتصادها على النفط كمحرك رئيسي لها.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى