اخبار السودان

الولايات المتحدة تعلن عن 100 مليون دولار إضافية لمساعدة السودان في ذكرى مرور عام على الحرب

متابعات - الراى السودانى

الولايات المتحدة تعلن عن 100 مليون دولار إضافية لمساعدة السودان في ذكرى مرور عام على الحرب

أعلنت الولايات المتحدة اليوم عن تقديم 100 مليون دولار إضافية كمساعدات طارئة للسودان، وذلك في ذكرى مرور عام على اندلاع الصراع في البلاد. تأتي هذه المساعدة الجديدة كجزء من جهود الولايات المتحدة المستمرة للتخفيف من معاناة الشعب السوداني ودعم الجهود الدولية لحل الأزمة.

وقالت سامانثا باور مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في البيان إن الأموال الإضافية، التي كانت رويترز أول من أشار إليها، ستوجه للمساعدات الغذائية الطارئة ودعم التغذية ومساعدات أخرى ضرورية للحياة.

ووفقا للبيان من المقرر أن تدعو باور أيضا طرفي الصراع لوقف عرقلة وصول المساعدات الإنسانية والمشاركة في “مفاوضات بنية حسنة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار” من أجل منع وقوع مجاعة والحيلولة دون المزيد من المعاناة.

وقالت باور “في الغد يمر عام على استفاقة شعب السودان على كابوس”.

وتابعت قائلة “طرفا الصراع حولا أحياء كانت تعج بالحياة لمناطق حرب ومعارك مما أدى إلى مقتل الآلاف وترك الجثث في الشوارع ومحاصرة المدنيين في منازلهم دون ما يكفيهم من الغذاء والماء والدواء”.

واندلعت الحرب في السودان في 15 أبريل نيسان 2023 بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع شبه العسكرية مما دمر أيضا البنية التحتية للبلاد.

وقتل آلاف المدنيين لكن الحصيلة الفعلية لقتلى وضحايا الصراع ليست مؤكدة. ووجهت للجانبين اتهامات بارتكاب جرائم حرب.

ودفعت الحرب الملايين إلى شفا المجاعة وتسببت في أكبر أزمة نزوح في العالم وأشعلت فتيل موجات من عمليات القتل والعنف الجنسي بدوافع عرقية في منطقة دارفور بغرب السودان.

ويأتي إعلان واشنطن تخصيص المزيد من المساعدات قبل انعقاد مؤتمر في فرنسا غدا الاثنين بشأن الموقف الإنساني.

وحثت الولايات المتحدة شركاءها في أنحاء العالم على إعطاء أولوية أكبر الصراع في السودان والتقدم بتمويل إضافي خلال المؤتمر.

وقالت باور “ندعو آخرين لأن يحذو حذونا في زيادة الدعم لشعب السودان وحشد دعم إضافي طارئ للتعامل مع الأزمة السودانية”.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى