اخبار السودان

ما حقيقة هبوط طائرة عسكرية قطرية في مطار بورتسودان

متابعات - الراى السودانى

ما حقيقة هبوط طائرة عسكرية قطرية في مطار بورتسودان

هبطت في مطار بورتسودان، طائرة تابعة للقوات المسلحة القطرية تحمل 25 طنا من المساعدات، منها أربع سيارات إسعاف ومستلزمات إيواء مقدمة من صندوق قطر للتنمية، وتمثل هذه الطائرة الطائرة رقم 17 التي ترسلها قطر، ليصل إجمالي المساعدات المنقولة إلى 530 طنًا.

 

إلى ذلك أثنى عضو مجلس السيادة الانتقالي مساعد القائد العام الفريق مهندس مستشار بحري إبراهيم جابر على الجهود المتعاظمة التي تضطلع بها دولة قطر في دعم ومساندة السودان في كافة المجالات لاسيما الإنسانية.

 

وأعرب لدى لقائه بمكتبه ببورتسودان امس سفير دولة قطر لدى السودان محمد إبراهيم السادة، عن شكر وتقدير السودان لقطر حكومة وشعبا لوقوفها مع الشعب السوداني وتقديم المساعدات الإنسانية عبر جسر جوي منتظم منذ بداية الحرب.

 

وأشاد عضو السيادي مساعد القائد العام بالتطور الكبير الذي تشهده العلاقات الثنائية بين البلدين مؤكدا حرص السودان التام على تعزيزها والدفع بها إلى آفاق ارحب.

 

من جانبه أوضح السفير عبدالرؤوف عامر علي عامر مدير إدارة السلام والشؤون الإنسانية بوزارة الخارجية في تصريح صحفي أن اللقاء تناول العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيز أوجه التعاون المشترك.

وأبان أن السفير القطري أكد موقف دولة قطر الداعم للسودان وشعبه وتقديم المساعدات الإنسانية حتي يتجاوز المحنة الحالية معربا عن أمله في إحلال السلام والأمن والإستقرار في السودان .

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى