اخبار السودان

السفير السوداني بالقاهرة يشيد بحرص مصر على استقرار بلاده ودورها المحوري في عودة الأمن

متابعات - الراى السودانى

السفير السوداني بالقاهرة يشيد بحرص مصر على استقرار بلاده ودورها المحوري في عودة الأمن

أشاد السفير محمد عبد الله التوم، القائم بأعمال السفارة السودانية في مصر، بحرص جمهورية مصر العربية على استقرار السودان ودورها المحوري في كل المبادرات الرامية لعودة الأمن والاستقرار.

علاقات ممتازة وتنسيق عالٍ

أكد التوم في حوار مع قناة الزرقاء، على تميز العلاقات بين البلدين، ووجود تنسيق عالٍ مع مختلف السلطات المصرية، خاصة وزارة الخارجية ووزارة الداخلية.

معالجة قضايا الإقامة

أوضح السفير أن قضية الإقامة واحدة من أهم القضايا التي تهم السودانيين المقيمين في مصر، وقد تم الاتفاق على حلها خلال لقاء الرئيسين، من خلال تخصيص مراكز لاستخراج الإقامة وتسهيل الإجراءات.

قمة ناقشت كل الملفات

أكد التوم أن قمة الرئيسين السوداني والمصري ناقشت كل الملفات المتعلقة بالعلاقات الثنائية، وتم وضع حلول لها، مع تفويض اللجان المتخصصة والوزارات المعنية لاستكمال ما تم الاتفاق عليه.

لجنة قنصلية مشتركة

كشف السفير عن وجود لجنة قنصلية مشتركة لمعالجة جميع هموم وقضايا السودانيين، خاصة ما يتعلق بالإقامة والتأشيرة وإجراءات التعليم.

جهود لتوفيق أوضاع الطلاب

أكد التوم أن السفارة تعمل جاهدة، وبالتنسيق مع السلطات المصرية، لتوفيق أوضاع الطلاب السودانيين في جميع المراحل التعليمية، خاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها السودان.

امتحانات ناجحة

أشار السفير إلى نجاح عقد امتحانات شهادة الأساس، حيث تم تخصيص 13 مركزًا للاختبارات، بالتعاون مع سفارات أخرى.

معالجة افتتاح المدارس المخالفة

كشف التوم عن وجود عدد كبير من المدارس السودانية في مصر تم افتتاحها دون استيفاء الشروط المصرية، مؤكدًا على العمل لمعالجة هذا الأمر.

لا اعتقالات للسودانيين

نفى السفير وجود أي اعتقالات للسودانيين في مصر، مشيرًا إلى أن بعض الأصوات غير المسؤولة تروج لأخبار كاذبة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

رعاية اللاجئين

أكد التوم أن السودانيين الذين لجأوا إلى مصر بسبب الحرب ليسوا مجرمين، وأن السفارة تعمل على توفيق أوضاعهم بالتعاون مع المنظمات الدولية.

بوابة إلكترونية لتسهيل الخدمات

أعلن السفير عن تدشين بوابة إلكترونية يوم 17 أبريل لتقديم 21 خدمة تهدف إلى تسهيل الإجراءات الخاصة بالسودانيين في مصر.

مشاريع مستقبلية

كشف التوم عن أهم مشاريع السفارة للمرحلة المقبلة، والتي تشمل تأهيل مستشفى أم درمان ومبنى السفارة، بالإضافة إلى تطوير البوابة الإلكترونية لخدمات السفارة.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى