اخبار السودان

ربيع عبدالعاطي يعلق على اشتباكات الحركة الشعبية والجيش

متابعات - الراى السودانى

ربيع عبدالعاطي يعلق على اشتباكات الحركة الشعبية والجيش

أكد القيادي في مبادرة “نداء السودان”، ربيع عبد العاطي، أن “الميليشيات المسلحة أصبحت اليوم تنافس بعضها بعضا في ظل الوضع الراهن، وهذا ما يجري بين الحركة الشعبية والجيش في كردفان”.

وأضاف في حديثه لـ”سبوتنيك”، الاثنين، أنه “بعد الاشتباكات بين الجيش والحركة الشعبية في كردفان، الآن أصبحت الميليشيات تنافس بعضها في السيطرة على أجزاء من البلاد في ظل هذا الاضطراب الشامل الذي يسود، والتدخل الدولي والإقليمي الذي لا تخطئه العين في الشأن السوداني”.

وقال عبد العاطي: “على ضوء تلك التطورات الميدانية، فإننا نجد أن الأطماع الدولية سوف تستمر في تفخيخ المشهد بهدف إعادة رسم خريطة جديدة للمنطقة، حيث أصبح السودان في مقدمة أجندتها”.

وأشار القيادي في “نداء السودان” إلى أن “الحرب في السودان، تمثل مرحلة جديدة ستشكل مستقبلا آخر خلافا لما كان في الماضي، وربما ينسحب هذا الواقع على المنطقة برمتها”.

ولفت عبد العاطي إلى أن “النظر للحرب في السودان، وتطوراتها برؤية معزولة عن المخططات الدولية، هو نوع من قصر النظر وعدم الواقعية، ومشهد تعدد الحركات المسلحة وازدياد نشاطها ما هو إلا لتسريع خطة التفتيت والتقسيم في إطار ما أشرت إليه آنفا”.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى