اخبار السودان

الدعم السريع: لن نعترف بـ (مناوى) حاكماً لإقليم دارفور بعد مساندته للبرهان

متابعات - الراى السودانى

الدعم السريع: لن نعترف بـ (مناوى) حاكماً لإقليم دارفور بعد مساندته للبرهان

أعلن المستشار القانوني لمليشيا الدعم السريع، محمد المختار، أنه لم يعد مني أركو مناوي حاكما لإقليم دارفور بالنسبة لهم، نظرا لانضمامه للجيش واستنفار قواته، كما أفادت تصريحاته.

وقال: المختار “يصنف مناوي، عدوا لنا أينما وجدناه، ونتعامل معه كما نتعامل مع الفلول ومليشيات البرهان”.

وأضاف في تصريح لـ «راديو تمازج»: “مناوي ليس له علاقة بالإقليم وحكمه، والإقليم كله تحت سيطرتنا وما تبقى من منطقة الفاشر التي نتقاسمها مع الجيش ولدينا القدرة أن نخرجه”.

من جانبه قال  الناطق الرسمي لحركة جيش تحرير السودان قيادة مناوي الصادق علي النور، إن قوات الدعم السريع، ليس لديها أي حق بأن تتحدث عن شرعية الحاكم لأن الحاكم تم تعينه من قبل الحكومة السودانية ولم يتم تعينه من قبل الدعم السريع، حتى تدعي بالاعتراف أو عدم الاعتراف.

وأضاف: “هي ليست الجهة التي تسحب الاعتراف، وحاكم إقليم دارفور معترف به دوليا وإقليميا وحتى الشعب السوداني معترف به وشعب إقليم دارفور معترف به”.

وتابع: “اعترافه وعدم اعتراف قوات الدعم السريع لا يعنينا بشيء”.

وأضاف: “نحن لا نقاتل من أجل الجيش بقدر ما أننا وقفنا مع الشعب السوداني، ووقفنا مع الوطن وشاركنا في هذا الحرب ومستمرين فيه من أجل الحفاظ على وحدة الوطن والحفاظ على أرواح المواطنين والحفاظ على ممتلكات الشعب السوداني”.

وأوضح، إن الدعم السريع إذا يتحدث عن الفلول و قال “هو نفسه تم إنشاؤه من قبل المؤتمر الوطني ويعتبر وليد هذا النظام وتم تأسيسه وتقنينه بقانون في البرلمان الذي كان يرأسه المؤتمر الوطني”.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى