اخبار السودان

عاجل .. إعلان هام من الحج والعمرة

متابعات - الراى السودانى

أصدرت هيئة الحج والعمرة، في السودان، بيانا عاجلًا إلى الحجاج، أعلنت فيه انه تم تفعيل خدمة السداد عبر تطبيق بنكك الآن.

ودعت الحجاج الذين أكملوا إجراءات التقديم الإلكترونية الرجاء إكمال عمليات السداد بتطبيق بنكك والقيام بإدخال رقم المتابعة للحاج والرقم الوطني من داخل وخارج السودان حتى تكتمل عمليات السداد للحجاج بسلام.

وكان المجلس الأعلى للحج والعمرة في السودان، أعلن أن تكلفة حج هذا العام ١٤٤٥ هجرية، تبلغ أكثر من 6 ملايين جنيه سوداني، جوا وأكثر من 5 ملايين جنيه بحرا، وتفاوتت أسعار الحج من ولاية الى أخرى حسب تكلفة الترحيل الى بورتسودان وسواكن.

وقال الأمين للمجلس أحمد سر الختم، إن التقديم للحج هذا العام يبدأ اعتبارا من الاحد المقبل ٧ رمضان الموافق ١٧ مارس الحالي، وتبدأ عمليات الكشف الطبي يوم الاثنين ١٨ مارس وتنتهي في ٢١ رمضان.

وأشار إلى أن إجراءات التأشيرة الالكترونية تبدأ في ٢٢ رمضان وتنتهي في ١٦ من شوال.

وعزا ارتفاع تكلفة الحج لهذا العام، لارتفاع سعر الصرف للريال السعودي، وقال إن التقديم الإلكتروني بموقع الوزارة و عبر الرابط الالكتروني لكل ولاية.

وأكد أن التفويج سيكون عبر ميناء جدة ومطار بورتسودان وهناك تفاهمات لاستخدام مطارات دنقلا وكسلا والدمازين ، مشيرا إلى انه تم الاتفاق مع الناقل الوطني سودانير وشركة تاركو للنقل الجوي وهناك جهات للنقل البحري.

وقال ان التأشيرات للحجاج سيتم إصدارها من الولايات وهناك تنسيق بالنسبة لحجاج الخارج مؤكدا انه بالنسبة للحجاج السودانيين المقيمين بجمهورية مصر العربية سيتم اصدار تأشيرة دخول لهم عقب أداء مناسك الحج.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى