اخبار السودان

مروي الطبية تبدأ عمليات القلب المفتوح

أشاد وزير الصحة الإتحادية د.هيثم محمد إبراهيم، بالدور الكبير الذي تقوم به مدينة مروي الطبية في تقديم الخدمات الصحية والعمل على إستقرار تقديم الخدمة النوعية من جراحة القلب المفتوح وجراحة العظام وجراحة المخ والأعصاب مع عدد من الإستشاريين و الإختصاصيين الموجودين بالولاية مما ساهم في توطين العلاج بالداخل، كاشفاً عن ترتيبات لبدء عمليات القلب المفتوح بمدينة مروي الطبية .

وقال هيثم خلال إجتماعه امس، بمكتبه برئاسة التامين الصحي بعطبرة ،بالمدير العام لمدينة مروي الطبية د. حافظ عبدالحليم بحضور مدير مستشفى الشعب للصدر وأمراض القلب د. النمير جبريل، ومدير المكتب التنفيذي لوكيل الصحة د. محمد مروان، ان هناك فرص كبيرة لتشغيل المستشفى لكل البرامج القومية وذلك في شراكة مع الجهاز الإستثماري للضمان الإجتماعي والتأمين الصحي لتوفير خدمة للمواطن داخل السودان بدلاً من السفر الى الخارج، مؤكداً على ضرورة إعطاء المستشفى خصوصية التسهيلات خاصة في زيادة التسيير للبرامج للمساهمة في تطوير الخدمات الصحية .

من جانبه أكد مدير عام مدينة مروي الطبية، د. حافظ عبد الحليم إستعدادهم للتعاون مع وزارة الصحة الإتحادية من أجل تقديم خدمة طبية متميزة لانسان السودان ، منوهاً الى ان المستشفى لديه المقدرة في التوسع لتقديم الخدمات الطبية المتخصصة.

وأشار حافظ الى ان اكتملت لبداية إنطلاقة عمليات القلب المفتوح بالمستشفى ، مؤكداً اهتمام المدينة الطبية بتدريب وتأهيل الكوادر الطبية العاملة، والإستفادة من الاختصاصيين الإستشاريين من أجل تطوير الخدمات الصحية .

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى