اخبار السودان

بيان من هيئة شؤون الأنصار عن انتهاكات شنيعة

بيان من هيئة شؤون الأنصار عن انتهاكات شنيعة

قالت هيئة شؤون الأنصار، إنه بعد الرجوع النسبي لشبكة الاتصالات في بعض المناطق اتضح أن ولاية الجزيرة قد استبيحت تماما في فترة انقطاع الشبكة من قوات الدعم السريع التي تسيطر على الولاية، وقد شهدت مناطق الهدى والعقدة وطابت والفريجاب وتنوب وأم مليحة وودالبلة وابوعدارة وأم دوانة ومعيجينة وود الجمل الخوالدة وغيرها من المناطق التي استهدف أهلها، وكذلك مناطق غرب سنار، كل هذه المناطق وغيرها شهدت عدوانا بشعا على الرجال والنساء والأطفال والممتلكات، ولم تسلم تجمعات العزاء من الاستهداف، واستشهد عدد كبير جراء هذا العدوان الغاشم .

واضافت في بيان “إننا نواسي أهلنا في كل المناطق التي شملها العدوان وندين هذه الفظائع بأبلغ العبارات”
وقالت إن هذه الحرب العبثية تحولت إلى عدوان على المدنيين تستهدف أرواحهم وأعراضهم وممتلكاتهم مما ينفي صحة الشعارات المرفوعة.
واكدت ان المناطق المستهدفة لا توجد فيها مواقع عسكرية مما يجعل هذه الحرب عدوانا على المدنيين وترويعا للآمنين.
وحملت قوات الدعم السريع المسئولية كاملة عن ما يحدث في ولاية الجزيرة فهي المسيطرة وتقع عليها مسئولية حماية المواطنين، ولا يجدي أن تقول إن ماتم قام به متفلتون أو جهات مندسة.
وطالبت الهيئة قيادة الدعم السريع بإخراج قواتها من القرى والمدن حيث لا توجد قوة عسكرية هناك؛ وإعادة الأشياء المنهوبة لأهلها ومحاسبة من قاموا بهذه الجرائم البشعة.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

تعليق واحد

  1. امس تم قتل 11من الدعم السريع في قريتين من قري غرب الجزيرة نسبة لاعتدائهم على نساء في القريتين.. تجمع شباب القريتين وقتلوا 11من الدعم السريع واستشهد 6من أبناء القريتين.. نرجو الله لهم الرحمة والمغفرة والعتق من النار. فقد استشهدوا دفاعآ عن عرضهم وشرفهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى