اخبار السودان

مدعي الجنائية لـ ضحايا الاغتصاب.. الذي يجب أن يشعر بالعار ليس الضحية بل المجرم

قال المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، كريم خان، للاجئين السودانيين خلال زيارته معسكري فرشنا وأدري، يوم السبت، إن العالم أجمع خيب آمال مواطني دارفور. وأضاف (يجب أن يوحدنا الأمل لا أن يفرقنا اليأس) مؤكداً إن مكتبه يواصل التحقيق حول ما جرى في دارفور.

وبحسب دبنقا أكد خان، خلال اللقاءات مع اللاجئين في معسكري فرشنا وأدري، إنه سيقدم تقريره بشأن ما جرى خلال الست أشهر الماضية أمام مجلس الأمن غدا الاثنين، وسيلتقي الرئيس التشادي بانجمينا غداً أو بعد غد. وأضاف (أريد أن أعرف ما الرسالة التي تريدون نقلها إلى المجلس فإن الكلام لا يكفي والفعل مطلوب).

وبشأن التحقيقات، قال المدعي العام للمحكمة الجنائية إن فريق مكتبه ظل في تشاد منذ سبتمبر الماضي، مطالبا اللاجئين بالتعاون مع الفريق من أجل تحديد الجرائم والمتورطين فيها، ودعاهم لملء الاستمارات التي جرى توزيعها عليها مشيداً بملئهم للاستمارات السابقة. وأعرب عن تعاطفه مع ضحايا الجرائم والانتهاكات وأضاف ( لن ننس دارفور ..فلنتحد ونحارب من أجل العدالة).

وطالب خان بمساندة ضحايا الاغتصاب والعنف الجنسي من أجل الإدلاء بشهادتهن أمام فريق مكتب المدعي العام وأضاف (الذي يجب أن يشعر بالعار ليس الضحية بل المجرم).

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى