اخبار السودان

تغريدة مثيرة لـ “ياسر عرمان” بشأن حديث العطا ضد الإمارات

كتب ياسر عرمان القيادي بقوى الحرية والتغيير على منصة إكس:

الجنرال ياسر العطا يطلق النار على قدمه وعلى قيادة الجيش..
‏حديث ياسر العطا محير فهو يعبر عن اليأس أو الجهل في تناول العلاقات الخارجية ويذكرنا بيونس محمود واسحاق أحمد فضل الله وماضي الكيزان في الحديث البهول عن خادم الحرمين الشريفين، وامريكا -روسيا قد دنى عذابها وعلي ان لاقيتها ضرابها، فماذا كانت النتيجة؟!

بل ماذا كانت نتيجة حديث الأمس القريب عن كينيا؟

السياسية الخارجية لا تدار بالغضب أو الجهل ومثل هذا الحديث سيوسع دائرة الحرب وله اثاره المباشرة على الحرب وعلى السياسة، أولها قطع حبل التواصل الذي بدأه قائد الجيش.

هل يعمل الفريق العطا ضد قائده وضد نائبه كباشي؟

الم يكن ذلك حواراً بغرض السلام؟

هل يريد أن يدفع في إتجاه الحرب؟

وماذا كانت نتيجة الحرب التي خاضها طوال الأشهر الماضية؟

أم إن ذلك مجرد توزيع أدوار بين قادة الجيش ولمصلحة من يأتي هذا الحديث؟

في الحالتين ان كان توزيع ادوار أو انفلات من أحد قادة الجيش برتبة فريق فان ذلك يشي بجهل فظيع بقواعد العلاقات الخارجية وادارة الحرب، فالحرب امتداد للسياسية.

الفريق العطا قد اطلق النار على قدمه ولكن الاصابة ستطال أقدام الجيش كله وقد حدث ذلك مرتين وهو يقدم هدية مجانية ضد نفسه وضد زملائه.

‏حينما يهجر الجنرال مهامه في هجير الحرب ويتحدث في السياسية سيما ان كان لا يحسن الحديث فعليه أن يصمت، أن هذا الحديث يضر بالشعب وبالوطن الذي يعاني الأمرين.

‏علينا أن نعزز فرص السلام لا فرص الحرب، ان بلادنا الآن لا تحتاج لصب مزيد من الزيت في نيران الحرب بل تحتاج إلى السلام وعلينا أن نعمل جميعاً من أجل وقف الحرب واحلال السلام.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى