اخبار السودان

ضربة قاضية! الاستخبارات تضع يدها على 4 جرارات محملة بالسلاح والذخيرة في هذه المنطقة!

متابعات-الراي السوداني-في عملية نوعية تمكنت الاستخبارات العسكرية من ضبط جرارات أجنبية محملة بالسلاح والذخيرة دخلت إلى السودان.

 

 

حيث كشف الصحفي مزمل أبو القاسم تحت منشور “الغنيمة الباردة”، عن تحرك 4 جرارات ضخمة قبل أيام من مدينة بنغازي الليبية تحمل أسلحة ومعدات حربية، تم شحنها بواسطة ليبي يدعى محمود الشامي، في طريقها إلى داخل السودان

 

 

 

 

 

وأشار إلى أن هذا الشخص وهو مشرف هذا النوع من العمليات لدى مليشيات الدعم السريع، وكان مكلفاً بتسليم الشحنة لشخص ينتمي لقبيلة القرعان بمعسكر سارة (على بعد 35 كيلومتراً من مدينة الكفرة) اسمه عبد الرحمن أردخي، كي يسلمها بدوره إلى المدعو محمد بخيت دوديه، وهو يتبع للمتمردين وينتمي إلى قبيلة المحاميد.

 

 

 

 

وأضاف “كان مكلفاً بتوصيل الشحنة لشخص من قبيلة التاما يقيم في مدينة أدري التشادية ويدعى منصور آدم أبو دكو”.

 

 

ونوه إلى أنه جرى الترتيب بأن يتم وضع شعارات لمنظمات دولية تعمل في مجال العون الإنساني على الجرارات الأربعة، كي تدخل السودان تحت مظلة وستار الإغاثة.

 

 

 

وأضاف “بحمد الله وصلت المعلومة إلى استخبارات القوات المسلحة والقوات المشتركة، وتم تجهيز كمين ناجح لها، وتمكن الجيش والقوات المشتركة من استلام الشحنة بكاملها، وحوت أكثر من عشرة آلاف قطعة سلاح متنوعة، وذخائر أسلحة متوسطة وثقيلة بكميات ضخمة، الآن يتم الاحتفال في المنطقة X بالانتصار الكبير وسط هدير المقاتلين”.

 

 

 

 

الجدير بالذكر أنه في وقت سابق تمكنت القوات المسلحة السودانية من ضبط جرار يتبع لشركة أجنبية محمل بالمسيرات في ولاية سنار.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى