اخبار السودان

الجيش السوداني ينفي تهما ألصقت به

متابعات-الراي السوداني-نفى الناطق الرسمي باسم الجيش السوداني موافقة الجيش على إبعاد قادة حركة حماس في غزة ومقاتليها إلى السودان بموجب مبادرة من الرئيس الأمريكي جو بايدن حسبما ذكرت تقارير صحفية عربية وإسرائيلية

 

 

وقال  العميد نبيل عبدالله في تصريحات لبيم ريبورتس: إن هذه تقارير مدسوسة وتسعى إلى إلصاق تهم باطلة ضد الجيش السوداني بأي طريقة.

 

 

 

وكانت صحيفة الجريدة الكويتية قد قالت في الثاني من أكتوبر الحالي إن هناك «أفكارًا جديدة متداولة لوقف إطلاق النار في غزة، تقضي بخروج قادة حركة حماس وجميع مقاتليها بشكل آمن من غزة إلى السودان وبينت أن أساسها سيكون مبادرة الرئيس الأمريكي، جو بايدن».

 

 

 

فيما قالت  صحيفة هآرتس الإسرائيلية  ناقلة عن مسؤولين إسرائيليين تأكيدهم على «صفقة واسعة النطاق تشمل إبعاد زعيم حركة حماس، يحيى السنوار، إلى دولة ثالثة بدلًا من مواجهة الموت في الإنفاق» وفق ما ذكرت.

 

 

 

 

فيما نفى  القيادي في حركة «حماس»، عزت الرشق، إن الأخبار المتداولة عن ذلك، وقال «إبعاد حماس أو قادتها عن غزة هو حلم ووهم إسرائيلي لن يتحقق». وأضاف أن «المنطق يقتضي أن يرحل المحتل ويبقى أهل الأرض وسكانها الأصليون».

 

 

 

 

وسابقا قامت إسرائيل بإبعاد قادة من حركة فتح الفلسطينية إلى الأردن حيث تم تفكيك الحركة واضعافها بشكل كبير أدى في النهاية لانعدام فاعليتها في الملف الفلسطيني.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى