اخبار السودان

جبريل إبراهيم :عبد الرحيم دقلو سيلقى مصير أقرانه في حال هاجم الفاشر

متابعات-الراي السوداني-قال قائد حركة العدل والمساواة ووزير المالية والتخطيط الاقتصادي في الحكومة جبريل إبراهيم إن القوات المشتركة وقوات الجيش السوداني الموجودة في الفاشر ستتحول قريبا ستتحول من الدفاع إلى الهجوم.

 

 

 

ويأتي ذلك بعد العمليات الجوية التمهيدية التي نفذها الطيران الحربي على تجمعات قوات الدعم السريع في مدينة الفاشر ومحيطها والتي أسفرت عن مقتل مئات من عناصر قوات الدعم السريع بجانب تدمير مخازن أسلحة ومنصات للطيران المسير والمدفعية وتدمير عدد من المعدات والسيارات القتالية
فضلا عن تشتيت تجمعات القوات المتمردة والتي كانت تعد للهجوم على المدينة.

 

وقال جبريل إبراهيم  في مقابلة على قناة الجزيرة إن عبد الرحيم دقلو حال هاجم الفاشر فسيكون مصيره نفس مصير أقرانه في الفاشر،في إشارة لقادة التمرد الذين لقوا مصرعهم أثناء الهجمات التي قاموا بها على المدينة.

 

 

 

فيما قالت القوات المشتركة أنها ترصد تحركات قائد ثاني التمرد عبد الرحيم دقلو والذي يتولى تجميع القوات التابعة لأسرة دقلو ومرتزقتها من دول الجوار للهجوم على مدينة الفاشر.

 

 

 

بينما أكدت مصادر مطلعة أن عبد الرحيم دقلو لم يجروء على الاقتراب من مدينة الفاشر خاصة بعد مقتل قائد التمرد علي يعقوب بل إكتفي بحشد المرتزقة وإرسال القطع المدفعية والراجمات التي يستجلبها من الخارج،بجانب الإشراف على سير المعارك عبر المراقبة بالطائرات المسيرة،وتحرس عبد الرحيم دقلو بحسب المصادر سرية من الرزيقات الماهرية وفصيل من دولة ليبيا.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى