اخبار السودان

انتصار جديد للسودان على مليشيا الدعم السريع وحلفاءها

متابعات-الراي السوداني-أكدت منظمة التعاون الإسلامي وقوفها  مع السودان في الحرب الدائرة الآن بين الجيش وقوات الدعم السريع المتمردة.

 

 

ووصفت منظمة التعاون الإسلامي قوات الدعم السريع بـ”المتمردة”، وشددت على أهمية صون سيادة البلاد ووحدة أراضيها وقالت إن منبر جدة هو الأساس للتفاوض بين الجيش والمتمردين.

 

 

 

وقالت وزارة الخارجية السودانية في تعميم صحفي اليوم الأحد، إن مجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي في دورته رقم (50) في ياوندي عاصمة الكاميرون، أكدت تضامنها الكامل مع جمهورية السودان إزاء النزاع المسلح بسبب ما أسمتها قوات الدعم السريع “المتمردة،وقال التعميم الصحفي إن المنظمة اعتمدت توصيف قوات الدعم السريع بـ”المتمردة” في قرار هو الأول من نوعه في تاريخ منظمة التعاون الإسلامي.

 

 

وقال مندوب السودان الدائم لدى منظمة التعاون الإسلامي، السفير دفع الله الحاج علي، إن “المليشيا المتمردة” ترتكب الانتهاكات والفظائع ضد المدنيين العزل، وتستهدف المناطق السكنية والقرى الآمنة والمستشفيات.

 

 

 

 

وقال إن “المتمردين” ارتكبوا عددًا من المذابح، إلي جانب احتجازها لعدة آلاف من المواطنين الأبرياء بعد أن اختطفتهم من منازلهم أو من الشارع العام،.

 

 

 

وأعلن بيان وزارة الخارجية السودانية أن الوفد الحكومي تصدى بقوة لمحاولات دولتي الإمارات وتشاد الرامية  لعدم وصف “مليشيا الدعم السريع بالمتمردة”ورحب وزير الخارجية السوداني المكلف  السفير حسين عوض  بقرار المنظمة الدولية حول تصنيف قوات الدعم السريع بـ”المتمردة”، وقال إن المنظمة تعد من أكبر المنظمات بعد منظمة الأمم المتحدة.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى