اخبار السودان

بيرييلو يكشف عن أسباب عدم لقاءه للبرهان في المطار

اخبار السودان - الراي السوداني

متابعات-الراي السوداني-كشف المبعوث الأميركي الخاص للسودان توم بيرييلو، عن أسباب عدم زيارته لمدينة بورتسودان،واكتفاءه بطلب لقاء رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن البرهان، في المطار.

 

 

 

 

 

 

 

وقال بيرييلو إن التقييم الأمني الخاص بحكومة ‎الولايات المتحدة يمنعه من مغادرة ‎مطار بورتسودان ورفض الجيش عقد اللقاء بمطار ‎بورتسودان ،وأكد بيرييلو إنه يحترم قرار الجيش السوداني في عدم الالتقاء في المطار وسيواصل البحث عن فرص أخرى للزيارة، وأكد انه على تواصل مع رئيس مجلس السيادة وقائد الجيش السوداني الفريق أول ركن عبدالفتاح ‎البرهان.

 

 

 

 

 

وقال“نحن مرنين ونشطين في محاولة جعل أنفسنا متاحين على مدار عدة أشهر لقيادة ‎القوات المسلحة”، وكشف المبعوث الأميركي إلى أنه تواصل مع قائد ‎الدعم السريع وتلقى موافقته للذهاب إلى مفاوضات ‎جنيف.

 

 

 

 

 

.

 

داعيا الجيش إلى أخذ الدعوة إلى مفاوضات جنيف على محمل الجد، مبديا أمله في الحصول على تأكيد رسمي من جانبهم قريباً.

 

 

وقال بيرييلو ان هنالك شعور عام في المنطقة بعدم وجود منتصر في هذه الحرب بل سيخسر الجميع، وأضاف “نأمل أن يشكل هذا التوافق الإقليمي قوة وحضورا كبيرا في مفاوضات جنيف يجبر الأطراف الفاعلة على التوصل إلى وقف إطلاق نار قابل للتنفيذ”

 

 

 

وكانت الخارجية السودانية قد رفضت طلبا للوفد الأمريكي بقيادة بيريليو للقاء رئيس مجلس السيادة الانتقالي في مطار بورتسودان،وأبلغت الخارجية الأمريكية بذلك،مؤكدة أن اللقاء يجب أن يكون في بيت الضيافة،ببورتسودان.

 

 

 

وقال رئيس حزب الأمة القومي مبارك الفاضل إن “مطار بورتسودان أرض سودانية ورمز للسيادة الوطنية”.. وأضاف أن مقابلة الفريق البرهان للوفد الأميركي في المطار لا تنتقص من كرامته ولا تنتقص من سيادة السودان

 

 

 

 

 

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى