تسجيل الدخولإنشاء حساب

جهاز حماية الأراضي: اتبعنا كافة الإجراءات القانونية لإزالة دلالة الأزهري

2020-01-14T08:28:00+00:00
2020-01-14T13:34:31+00:00
اخبار محليةسياسية
14 يناير 2020
جهاز حماية الأراضي: اتبعنا كافة الإجراءات القانونية لإزالة دلالة الأزهري

أكد مدير جهاز حماية الأراضي والمخالفات بولاية الخرطوم العميد شرطة (م) الوليد محيي الدين، أن الجهاز اتبع كافة الإجراءات الإدارية والقانونية لإزالة دلالة السيارات بالأزهري، بحضور وكيل النائب العام وقوة مشتركة من الشرطة والأجهزة النظامية المختلفة.

واكد جهاز حماية الأراضي، أن إجراءاته القانونية التي يتبعها تكفل حفظ الحقوق للممتلكات العامة وحماية الحق الخاص للمواطنين وفق القانون.

وقال الوليد في تصريح صحفي، إن دلالة الأزهري تم إنشاؤها بعقود ايجارية بين المستفيدين ومحلية جبل أولياء كمعارض ودلالة للسيارات، وقد انتهت العقود في ٣١ ديسمبر الماضي، وقبلها وردت شكاوى متعددة من سكان المنطقة لوجود الدلالة وسط الحي وممارسة مرتاديها لبعض الظواهر السالبة حول مساكنهم.

واوضح أن المحلية شرعت قبل عدة أشهر في تعويض أصحاب المعارض بمواقع بديلة بجبل أولياء لكنهم أبدوا تلكؤاً في استلامها رغم انتهاء العقود الايجارية بينهم والمحلية.

وأكد الوليد، أن كافة الاجراءات الخاصة بالإزالة انهيت بواسطة الإدارة القانونية بالولاية، وتم توجيه إنذارات قانونية سلمت عبر الاعلان القانوني للمعنيين لكن تم تأجيلها لأكثر من مرة بطلب منحهم مهلة، فيما ظلت بعض الجهات تفرض رأيها للتواجد بالموقع المحدد إزالته.

وقال الوليد، إنه وأثناء عمليات الإزالة وسط تجمهر من المواطنين طلب أحد التجار الدخول للمعرض لإخراج سيارته وسمحت له القوة بذلك، إلا أنه تعمد الخروج مسرعاً ودهس عدداً من افراد القوة وأصاب منهم (١١) فرداً يتلقون العلاج الآن بمستشفى الشرطة. وأضاف بأنه تم إلقاء القبض على المتهم وفتح بلاغات جنائية في مواجهته.

وأشار الوليد إلى توجيهات صدرت من وكيل النيابة المرافق للقوة بإيقاف عمليات الازالة مؤقتاً لإسعاف المصابين وتلقيهم العلاج

رابط مختصر