غير مصنف --

تجمع رائدات التغيير يؤكد أهمية الارتقاء بدور المرأة في المجتمع

أعلنت المتحدثات في الورشة التأسيسية التي نظتمها رائدات التغيير اليوم بجامعة العلوم الطبية والتكنولوجيا، أنهن يهدفن إلى رفع قُدرات السيدات من خلال تأهيلهن وتدريبهن حتى يضطلعن بدورهن كاملاً في المجتمع.

وقالت مسؤولة الإعلام بالمبادرة شادن أيمن، إنهن يعملن من أجل إيجاد دور فعّال للأسرة لصون الحقوق وتفعيل العلاقات وفق أُسس تعبّر عن التقدير والاحترام المتبادل، واشارت إلى أن التدريب أمر مهم، وهذه الورشة التدريبية الأولى التي ستعقبها دورات أخرى.

وأضافت شادن أن تجمع رائدات التغيير، يهتم بقضايا المرأة وهي فكرة من أجل النهوض بالمرأة في مختلف المجالات خاصة الاقتصادية.

من جانبها، أكدت عضو المبادرة أمنية محمد الحسن، أهمية أن تعطى المرأة حقوقها لأنها إنسان وعدم استعمال العنف ضدها خاصة الختان، كما شدّدت على أهمية محاربة خطاب الكراهية ضد المرأة والعمل على أن تكون الأسرة داعمة للاستقرار.

بدورها، أكدت نائبة الأمينة العامة لرائدات التغيير حنان عبد القادر، أهمية العمل على تنفيذ ورش تدريبية وخلق شراكات مع كل المنظمات النسوية داخلياً وخارجياً، ونوهت إلى دور المرأة تاريخياً في مختلف المجالات، وقالت إن صاحبة الفكرة هي د. حواء، وأنها وجدت قبولاً كبيراً وسط السيدات.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى