السجن ثلاث سنوات لمدان بتزوير شهادة فحص كورونا

0 1٬281

الراى السودانى

أوقعت محكمة الإرهاب (1) بجنايات الخرطوم شمال، عقوبة السجن ثلاث سنوات على شاب أدين بتزوير تقرير فحص كورونا لأحد المسافرين لخارج البلاد.

وأوقعت ذات المحكمة برئاسة القاضي أنس عبد القادر، على المدان بالغرامة مبلغ (100) الف جنيه ووالسجن لمدة (6) أشهر كعقوبة بديلة حال فشل المدان في سداد الغرامة .

وأدانت المحكمة الشاب بمخالفة نص المادة (123) من القانون الجنائي السوداني لسنة ١٩٩١ م المتعلقة بالتزوير والاصطناع في المستندات المتعلقة بتقرير فحص كورونا وذلك بحسب نتيجة فحص المعامل الجنائية.

وقال قاضي المحكمة في حيثيات قرار إدانته للشاب، انه ثبت لديها من من خلال أقوال الشاكي وشهود الإتهام بأن المدان تم القبض عليه شرق مول الواحة للتسوق التجاري بالخرطوم اثناء تسليمه أحد المسافرين لشهادة فحص فايروس كورونا مزورة دون معاينته بواسطة الجهات الطبية المختصة واستلم المدان مقابل ذلك مبلغ (4) آلاف جنيه، وأوضحت المحكمة أن المدان وفور القبض عليه اخضع للتحري وسجل اعتراف قضائي بالواقعة، مشدداً على أن الجريمة التي إرتكبها المدان وهي التزوير في فحص كورونا لها أضرار على البلاد، لا سيما وأنها شهادة فحص قام بصنعها المدان وتسليمها لأحد المسافرين لخارج دون خضوعه للفحص الطبي مما يسبب عدم مصداقية البلاد ويفرض عليها الحظر حال وصل بها المسافر للخارج وأعيد فحصه طبياً وثبت حمله للكورونا.

صحيفة الصيحة

نسمة 300×350
تعليقات
Loading...
error: عفوا لايمكنك نسخ محتوى الموقع !!