الصحة بالخرطوم تدشن الحملة القومية لشلل الأطفال ونقص فايتمين (أ)

0 52

الصحة بالخرطوم تدشن الحملة القومية لشلل الأطفال ونقص فايتمين (أ)

الخرطوم 25-1-2021 (سونا) –

دشنت وزارة الصحة بالخرطوم الحملة القومية للاستجابة لوباء شلل الأطفال ونقص فايتمين(أ) بمركز صحي حي الزهور بمحلية الخرطوم، في وقت شددت فيه منظمة الصحة العالمية على أهمية الحملة للوصول لجميع الأطفال المستهدفين.

ووجه ممثل مدير عام وزارة الصحة بالخرطوم مدير الإدارة العامة للرعاية الصحية الأولية د. أسامة الشفيع سر الختم؛ وجه بالعمل على رفع نسبة التغطية والوصول إلى جميع الأطفال المستهدفين والذين يصل عددهم إلى أكثر من مليون طفل بولاية الخرطوم ، محذراً من خطورة المرض.

باعتبار أنه ليس له علاج، وأشاد بالجهود المتواصلة من المنظمات والإدارات المشاركة من الصحة والمحليات، فيما ناشد المواطنين بالتجاوب مع الحملة وفتح الأبواب أمام فرق التحصين، مشيراً إلى أن أي إخفاق في الحملة يعني زيادة عدد الحالات، ولفت إلى أن نجاح الحملة يعتمد على فرق التحصين، إضافة الى تضافر كافة الجهود بالعمل مع وزارة الصحة.

ووصف ممثل منظمة الصحة العالمية د.الرشيد محمد سيد احمد الحملة بالمصيرية؛ لخطورة الوباء وخاصة عقب تسجيل 56 حالة إصابة بشلل الأطفال؛ منها 6 حالات بولاية الخرطوم؛ مما يستوجب التصدي للمرض والوصول الى نسبة تغطية 95% على الأقل، فضلاً عن العمل على حل الإشكالات، مشيراً إلى توفير كافة احتياجات الحملة من تمويل وكوادر مدربة.

وناشد المواطنين بالبعد عن الشائعات السالبة نسبة لجودة اللقاح المستخدم وخلوه من أي آثار جانبية، وقال إن اللقاح هو اللقاح ولم يتم تغييره، وحمل آباء وأمهات الأطفال مسؤولية تطعيم أطفالهم لحمايتهم من خطر الإصابة بالمرض.

ومن جهتها شددت مديرة التحصين بوزارة الصحة الخرطوم د. مواهب سلمان؛ على ضرورة الوصول إلى جميع الأطفال المستهدفين، وأعربت عن أسفها لوجود أعداد كبيرة من السواقط في الجولة السابقة؛ وخاصة بولاية الخرطوم؛ ما يتوجب الوصول إليهم جميعاً.

ودعت الى تدارك كافة السلبيات السابقة والعمل على رفع نسبة التغطية  ونوهت الى عدم وجود لقاح آخر غير اللقاح المستخدم في التطعيم. ودعا مدير النظام الصحي المحلي بالخرطوم موسى محمد الزين فرق التحصين الى العمل على تحقيق أهداف الحملة ومراعاة المعايير الخاصة بالتطعيم.

كما أكد نائب المدير التنفيذي للمحلية؛ العاقب دراج أحمد؛ أن المحلية بذلت جهوداً متواصلة للعمل الصحي من أنشطة تطعيم ودورات تدريبية، داعياً الى التعاون التام مع الفرق والوصول الى كل المستهدفين

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعليقات
Loading...