غير مصنف

عرض الموازنة على الاجتماع المشترك لمجلسي السيادة و الوزراء الـ (10) من يناير المُقبل

الخرطوم: باجد نيوز

أعلنت وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي عن عرض الموازنة على مجلس الوزراء يوم 5 يناير المقبل تمهيداً لعرضها على المجلس المشترك بين المجلس السيادي ومجلس الوزراء في من 10 يناير ، فيما سيتم عرضها أيضاً على قوى الحرية والتغيير ولجان المقاومة وشركاء السلام قبل إجازتها النهائية من قبل المجلس المشترك.

وقالت وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي في بيان اليوم”السبت” إنها كونت منذ خمسة أشهر ثلاث لجان مشتركة ما بين وزارة المالية والجهات المختصة وذلك لتعظيم الإيرادات وخفض الانفاق ووضع السياسات العامة لموازنة العام المالي 2021، وتمخضت هذه اللجان عن مصفوفات لقرارات محددة لاستصحابها في إعداد الموازنة.

وأشار البيان إلى أن وزارة المالية كانت قد أصدرت منشور إعداد مقترحات الموازنة للعام المالي 2021 وفقاً للموجهات والمنهجية التي تضمنتها المذكرة الايضاحية لأسس وقواعد إعداد الموازنة، والتي صادق عليها مجلس الوزراء بتاريخ 18 نوفمبر 2020 بالقرار رقم 504 لسنة 2020 ، وأوةضح البيان أن هذا المنشور أتى بعد تشاور واسع دام لمدة ستة أشهر.

وأوضحت وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي أنها قامت بعرض المسودة الأولى للموازنة على لجنة القطاعات الوزارية يومي 29 و 30 ديسمبر 2020 وذلك للنقاش حولها، وسيستمر هذا النقاش مع لجان القطاعات حتى يوم غد الأحد 3 يناير 2021 .

The post عرض الموازنة على الاجتماع المشترك لمجلسي السيادة و الوزراء الـ (10) من يناير المُقبل appeared first on باج نيوز.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى