غير مصنف

الصحة بالخرطوم: نقص سبل الوقاية من أهم عوامل انتشار (كورونا)

الخرطوم:باج نيوز

أوضح مدير النظام الصحي المحلي بوزارة الصحة ولاية الخرطوم، د. محمد السراج أن من أهم عوامل انتشار وباء “كورونا” في السودان نقص سبل الوقاية، وشح الكوادر المدربة وعدم الوعي الصحي، وأماكن التجمعات إضافة إلى العادات والتقاليد السودانية.

واصلت وزارة الصحة الخرطوم في تنفيذ انشطة رفع الوعي الصحي بفايروس كورونا وسط فئات المجتمع بمحليات الولاية بهدف التنوير والتثقيف الصحي للحد من انتشار المرض .

وأكدت مدير الإدارة العامة لتعزيز الصحة د. هبه محمد حسنين لدى مخاطبتها الورشة التدريبية لرفع الوعي بفيروس “كورونا” وسط الاعلاميين بالتزامن مع ورشة تدريب أئمة المساجد ولجان التغيير والخدمات بفندق “برادايس” بالخرطوم أن الورشة تهدف لنشر التوعية بالمرض وتبصير المجتمع بطرق الوقاية والحد من انتشاره، وأكدت على أهمية الدور الذي تقوم به هذه الفئات في التوعية وتوصيل المعلومات حول سبل الوقاية .

وقال مدير النظام الصحي المحلي بوزارة الصحة د. محمد السراج إن من أهم عوامل الخطورة في السودان نقص سبل الوقاية ونظم الإحالة وشح الكوادر المدربة وعدم الوعي الصحي، فضلاً عن أماكن التجمعات إضافة إلى العادات والتقاليد السودانية.

وأكدت مدير إدارة الاعلام والتثقيف والاتصال بالادارة العامة لتعزيز الصحة أماني أحمد عبدالله، أن الدورة التي انطلقت لتدريب ائمة المساجد ولجان المقاومة والخدمات والتغيير وممثلي تعزيز الصحة بالمحليات بالتزامن مع دورة رفع الوعي بين الاعلاميين الهدف منها تفعيل مشاركتهم في رفع الوعي الصحي بالمحليات بإعتبارهم أكثر الفئات تأثيراً في المجتمع.

وأوضحت أن الورشة استعرضت عدداً من أوراق العمل حول دور تعزيز الصحة ورفع الوعي بالمجتمع ودور قادة المجتمع في رفع الوعي في المجتمعات الخاصة والأماكن العامة بالتركيز على أهم الرسائل الصحية في طرق الوقاية من فايروس كورونا .

The post الصحة بالخرطوم: نقص سبل الوقاية من أهم عوامل انتشار (كورونا) appeared first on باج نيوز.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى