الكشف عن تجاوزات مالية لضباط تمويل بالبنك الزراعي

0 6

- الإعلانات -

كشف تقرير صادر من البنك الزراعي، وحدة (ابسي لقاوة)، قطاع جنوب كردفان، عن تجاوزات مالية وإدارية من قبل (20) ضابط تمويل أصغر، من بينهم واحد فقط ضابط إداري، وأكد التقرير أنهم استولوا على مبلغ (4.496.500) (أربعة ملايين وأربعمائة وستة وتسعون ألفاً وخمسمائة جنيه).

وأفاد التقرير بحسب صحيفة المواكب، أن تاريخ التعثر يعود للعام 2016م تم توزيعه كعهدة مالية على (19) ضابط تمويل أصغر وضابط إداري، بمحلية لقاوة – ولاية جنوب كردفان، وأشار التقرير إلى أنه تم تحصيل مبلغ (1.682.211) حتى تاريخ 11 مارس 2020م ليصبح متبقي المديونية (2.814.289).

وقال مصدر مطلع – فضل حجب اسمه – إن إدارة البنك لم تتخذ أي إجراء إداري أو قانوني حيال تلك التجاوزات، وأوضح أنها اكتفت بتوجيه قطاع جنوب كردفان بإتخاذ الإجراءات، والذي بدوره اكتفى مدير القطاع فيه بالمطالبة بملاحقة المتعثرين بقطاع جنوب كردفان، ومن ثم تتم المحاسبة بعد السداد النهائي.

وأشار المصدر إلى أن أبرز المتجاوزين، عضو لجنة إزالة التمكين بالبنك الزراعي السوداني يدعى (ح-ك) وعليه مديونية بمبلغ (90330)، قال: هذا يعد تجاوزاً غير مقبول في ظل التغيير، وطالب المصدر بإبعاده من عضوية لجنة إزالة التمكين بالبنك، متهماً إدارات البنك بالتواطؤ مع الضباط، واستدل بأنها لم تتخذ أي إجراء إداري أو قانوني ضدهم، مطالباً الجهات المسؤولة بمحاسبة المتجاوزين.

الخرطوم (كوش نيوز)

تعليقات
Loading...