غير مصنف

(الانتربول) يلاحق رجل الأعمال السوداني فضل محمد خير

الخرطوم: باج نيوز

كشف (مكتب الاستخبارات الجنائية والإنتربول ) المكتب الوطني المركزي N.C.B. ( بانجول)، بدولة غامبيا أن قوات الشرطة في غامبيا فتحت تحقيقات جنائية في مواجهة رجل الاعمال السوداني فضل محمد خير بواسطة إدارة الانتربول وذلك للتحري حول فساد الموظفين الحكوميين، وتقديم معلومات زائفة للموظفين الحكوميين بما فيهم قوات الشرطة.

وأجرت الشرطة في غامبيا بتاريخ 26 أكتوبر الماضي تحري جنائي بخصوص الطائرات (C5- MAB, C3-MAE) و (C5- MAJ )، وأفاد مكتب الاستخبارات بأن هناك شكوى قدمت في مواجهة قسم الخالق بابكر، مقيم في دولة الإمارات العربية المتحدة بواسطة فضل محمد خير بغرض التحري حول نشاط إجرامي ينطوي على سرقة 10 طائرات تتبع لشركة ميد أفريكا أفييشن والتي يعتبر الشاكي مساهم كبير فيها.

واستبعدت الشرطة وجود أي بينة لإمتلاك ميد أفريكا أفييشن للطائرات بعد سلسلة من التحريات والإطلاع على مختلف المستندات المقدمة بواسطة الطرفين، تم التأكد من أن ميد أفريكا ليس فيها أي دليل يدعم إدعاء فضل بأن الطائرات تابعة لشركة ميد أفريكا

وأوضحت الشرطة أن فضل محمد خير وجه قسم الخالق عبر خطاب بتاريخ 17 / 4 / 2014 بشراء الطائرات وتسجيلها باسم ميد أفريكا أفييشن مع توضيح لإسم الشركة ورقم تسجيلها، وتوصلت الشرطة من خلال التحريات بأن شركة ميد أفريكا أفييشن قد تم تسجيلها بتاريخ 29 / 4 / 2014 وبالتالي فإن أي مستند يقدم كدليل ويحمل بيانات الشركة قبل هذا التاريخ يعتبر نوع من التزوير ويشكل جريمة يعاقب عليها القانون في غامبيا.

وبرأت شرطة غامبيا قسم الخالق من كل التهم الجنائية في غامبيا وقالت إنه ليس مطلوب في أي دعاوى جنائية فيها، ولم يكن مسؤولاً عن أي نشاط إجرامي أو أي شئ يقتضي القيام بتحريات جنائية بخصوص سرقة الطائرات المذكورة.

وأكدت الشرطة استدعاء فضل محمد خير بواسطة وحدة الانتربول في شرطة غامبيا من خلال رصفائها في دولة الامارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية بعد أن تبين لهم أن فضل محمد خير يقيم بين هذه البلاد.

ونصحت الشرطة الأطراف بتحويل الأمور المدنية الى المحاكم في غامبيا، أما المسائل الجنائية المتعلقة بالمستندات المزورة التي قدمها فضل محمد خير والاعتقال غير القانوني قسم الخالق بابكر قالت إنها قيد التحقيق حالياً.

The post (الانتربول) يلاحق رجل الأعمال السوداني فضل محمد خير appeared first on باج نيوز.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى