أطباء يعلنون وقف خدمة مرضى التأمين الصحي بمستشفى الأسنان بودمدني

0 27

- الإعلانات -

أعلن اختصاصييو جراحة الفم والأسنان والأطباء العمومين والعاملون بمستشفي الاسنان التعليمي بودمدني ،عن إيقاف تقديم الخدمة الطبية لمرضي التأمين الصحي بالمستشفي منذ نهاية الأسبوع الماضي ورهنوا تقديم الخدمة بزيادة أسعار الخدمات الطبية من قبل إدارة التأمين الصحي. وأعلن الأطباء وكوادر التمريض والعاملون التوقف عن العمل ايام العطل والجمعة والسبت لحين زيادة قيمة النبطشية الي الضعف.

وقال د. عمر السني المدير العام لمستشفي الاسنان، أن اختصاصي جراحة الفم والأسنان والأطباء العاملون بالمستشفي، أعلنوا التوقف عن تقديم الخدمة الطبية لمرضى التأمين الصحي بالمستشفي، عقب اجتماعهم منتصف الأسبوع الماضي وتم اخطاري بالقرار بواسطة المدير الطبي.

وأوضح أن التأمين الصحي بقيمة 40 جنيهاً فقط في خلع الضرس وأن المتوسط للخلع شهريا بالتأمين الصحي نحو 800 مريض إضافة إلي أن نسبة التردد لمرضي التأمين الصحي تصل الى 2400 مريض شهريا.

وقال السني إن المستشفي تعاني من قلة الإيرادات لضعف أسعار الخدمة الطبية وعدم مواكبتها للزيادة الخرافية في أسعار المستهلك. وشدد بحسب صحيفة السوداني، على ضرورة تخصيص دعم شهري لتسيير المستشفيات من وزارة المالية وطالب وزارة الصحة وإدارة التأمين الصحي بالولاية بإيجاد حل جذري من أجل الاستمرار في تقديم الخدمة الطبية للمواطنين.

الخرطوم: (كوش نيوز)

تعليقات
Loading...