غير مصنف

السودان: بيان خطير من الشعبي بشأن أوضاع المعتقلين السياسيين

الانتباهة اون لاين موقع اخباري شامل

الخرطوم: الانتباهة اون لاين
أبدى المؤتمر الشعبي قلقه مما أسماه حملة الإعتقالات السياسية غير القانونية التي طالت كوادر وقيادات أحزاب ونشطاء سياسيين. وفي بيان صادر عن الامانة السياسية للحزب وصفت تلك الاعتقالات بالانتهاكٍ الواضحٍ للحريات وحقوق الإنسان، وخرق شركاء الفترة الإنتقالية لكافة عهودهم ومواثيقهم.
مشيرا إلى أن الاعتقالات السياسية التعسفية تفضح ادعاءات حكومة قحت بسعيها لبناء دولة المؤسسات وسيادة حكم القانون ومجانبتها البائنة لشعارات الثورة السودانية في الحرية والسلام والعدالة، وتُعبر عن ضيق واسع لمن يتشدقون بالديمقراطية واحترام وثيقة الحقوق الدستورية دون أي تطبيق لبنودها على أرض الواقع. كما أن تلك الحملة وفقا للبيان تُظهر تخوفاً واضحاً من اتساع رقعة المعارضة الجماهيرية السلمية التي تمتد في المدن والأحياء والولايات بعد أن ضاق الناس ذرعا من سياسات الحكومة الإنتقالية ” الطائشة” في الإقتصاد والصحة، والتعليم وحفظ الأمن، والإستقرار.
وقد تلقى المؤتمر الشعبي معلوماتٍ مقلقة من أسر المعتقلين بتعرض بعضهم للإختفاء القسري، وعدم معرفة أماكن احتجازهم، كما لا يُسمح لأسرهم بالإطمئنان على صحتهم والتواصل معهم في انتهاكٍ لكل القوانين والأخلاق.
ودعا الشعبي الرأي العام وكل منظمات حقوق الإنسان الوطنية والإقليمية والدولية للقيام بواجبها في الكشف عن انتهاكات حقوق الانسان التي ارتكبتها الحكومة الانتقالية، والضغط على السلطات لإطلاق سراح المعتقلين السياسيين ومعتقلي الرأي المعتقلين تعسفياً.

The post السودان: بيان خطير من الشعبي بشأن أوضاع المعتقلين السياسيين appeared first on الانتباهة أون لاين.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى