غير مصنف

لجنة إزالة التمكين تكشف عن منظمة تُرتب لاجتماعات الثورة المُضادة

الخرطوم: باج نيوز
كشفت لجنة إزالة التمكين عن حساب مصرفي مُجمع يتبع للنظام البائد يتم من خلاله تمويل إنشطة حزب “المؤتمر الوطني” المحلول وبرامجه الإعلامية.
وقال عضو اللجنة وجدي صالح مناع خلال المؤتمر الصحفي مساء اليوم، “كانت هناك أموال تدفع لصحفيين وإعلاميين من هذا الحساب التجميعي”.
وقال صالح إن الإعلامي الطاهر حسن التوم إستلم من هذا الحساب مبلغ “100” ألف جنيه، فيما استلم قطاع الإعلام بالمؤتمر الوطني مبلغ ٢٥٠ ألف دولار، وأشار إلى دفع مبلغ 135 ألف دولار لقناة الشروق الفضائية، لافتاً إلى أن نائب رئيس الحزب المحلول استلم مليار جنيه في يوم واحد.
وفي سياق متصل أعلن عضو اللجنة صلاح مناع، أن اللجنة العليا لتفكيك نظام الثلاثين من يونيو وإزالة التمكين واسترداد الأموال المنهوبة حجزت اليوم على مؤسسة سودان فاونديشن والتي يعمل بها القياديان في النظام البائد أسامة عبدالله وكمال عبداللطيف.
وأوضح مناع أن هذه المنظمة تدير مؤتمرات واجتماعات لفلول الثورة المضادة وقال “سيتم موافاة المواطنين بالقرارات الخاصة بها في القريب العاجل” مبينا أن هناك الكثير من المنظمات الشبيهة التي تعمل من إجل إجهاض ثورة الشعب السوداني.
وأوضح مناع ان الفترة القادمة ستشهد وضع يد اللجنة على ملفات اقتصادية مهمة مبينا أن هناك بعض المنظمات الخيرية في الظاهر وهي في حقيقتها منظمات تعمل لصالح تنظيم المؤتمر الوطني المحلول حيث كانت مهمتها رفد الحزب البائد باموال ضخمة عبر هذه المنظمات من حسابات وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي وبعض الحسابات الخاصة.

The post لجنة إزالة التمكين تكشف عن منظمة تُرتب لاجتماعات الثورة المُضادة appeared first on باج نيوز.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى