اللجنة الفنية لـ(كورونا) تكشف عن إجراءات حال رفض المشتبهين والمخالطين العزل

0 278

أكدت اللجنة الفنية لمجابهة الأوبئة بوزارة الصحة الاتحادية اليوم “الأربعاء” عدم تسجيل أي حالات جديدة بوباء “كورونا” في السودان”، وكشفت عن خطوات اتخذها النائب العام سيتم تفعيلها حال رفض المشتبهين أو المخالطين للحجر الصحي.
وعقدت اللجنة اجتماعها اليومي برئاسة مدير الإدارة العامة للطوارئ ومكافحة الأوبئة د. بابكر المقبول بحضور الإدارت المختلفة وعدد من المنظمات الدولية على رأسها منظمة الصحة العالمية، وأوضحت أن عدد القادمين من الدول الموبوءة بالمرض وعبر مطار الخرطوم ليوم 16 مارس الماضي بلغ 10 أفراد مشتبه بإصابتهم بالفيروس وقطعت بأنه تمت متابعتهم جميعا بنسبة 100%.
واستعرضت اللجنة بقاعة الطوارئ تقارير الوضع العالمي والمحلي لوباء “كورونا”.
وأكد المقبول أن 243 فرداً من جملة القادمين منذ بدء ظهور تسجيل الحالات بدولة الصين أكملو فترة الـ14 يوماً حتى الإثنين الماضي فيما تمت متابعة 172 منهم بنسبة 70,8%. وأشار إلى أن جملة القادمين من هذه الدول وعبر مطار الخرطوم منذ 25 يناير وحتى 16 مارس قد بلغ 961 فرداً تمت متابعة607 فردا بنسبة 63,1.
واستعرض الاجتماع الوضع العالمي وبلغت جملة الإصابات حتى أمس 179,112 حالة منها 11526 حالة جديدة و بلغت الوفيات 7426 وفاة منها 475 جديدة , لافتا إلى الحالات بالصين 81116 حالة منها 39جديدة والوفيات 3231 وفاة بينها 13 جديدة فيما توزعت باقي الحالات والوفيات على عدد من دول العالم.
وكشف المقبول , عن خطوات اتخذها النائب العام سيتم تفعيلها في حال رفض المشتبهين أو المخالطين للحجر الصحي.
وشدد المدير العام لوزارة الصحة بولاية الخرطوم د. الفاتح عثمان على ضرورة إصدار توجيهات صارمة من قبل الوزارة الاتحادية تقضي بأن المعمل القومي للصحة العامة(ستاك) هو المعمل الوحيد المعتمد حتى الآن لفحص كورونا وعدم اعتماد نتائج أي معمل آخر مؤكداً قيام الوزارة بتعميم موجهات تشخيص وعلاج فيروس كورونا لجميع الكوادر الطبية والصحية بالمستشفيات.
و على صعيد اخر أكدت المنظمات جاهزيتها لتقديم الدعم الفني والمالي للسودان للتصدي للمرض

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعليقات
Loading...