غير مصنف

لجنة الطوارئ: 99% من تصاريح المرور بالخرطوم لجهات إعتبارية ولم تمنح لأفراد

الخرطوم: باج نيوز
أكد نائب رئيس الأركان، الفريق ركن منور عثمان أن 99% من التصاريح المرورية مُنحت لجهات إعتبارية ولم تمنح لأفراد.
وقال منور خلال المؤتمر الصحفي للجنة الطوارئ الصحية العليا مساء اليوم بوكالة السودان للأنباء، إن من يتحركون تصاريح المرور أثناء ساعات حظر التجوال لا يتجاوزوا المليون مواطن من مجموع 11 مليون هم عدد سكان العاصمة.
وشدد على أن أن السلاح الوحيد لمحاربة جائحة الكورونا هو التزام المواطنين بالاجراءات الصحية والاحترازية والبقاء فى المنازل، وقال :”إذا طبقنا الاجراءات الصحية والحظر الشامل فى نفسنا دون الحوجة إلى نقاط ارتكاز وأطواف سنعلن فى نهاية فترة الأسبوعين خلو السودان من الكورونا ” .
واضاف “إننا نعول على وعي الشعب السوداني الذى فجر الصعاب وهزم الطغيان وقاد اكثر من ثورة قبل الاستقلال كانت مثال لكل العالم، وثورة ديسمبر مثال للعالم يُحتذي به”.
وأشار إلى أن جدوي الحظر الشامل وضح من خلال التقارير التى ترصدها الجهات الصحية فى اعداد الاصابة بالكورونا وقال ” نعمل جميعا لمحاربة الوباء للوصول فى نهاية فترة الاسبوعين لقرار فتح السودان جميعاً بعد التأكد من خلال التقارير الصحية انتهاء الجائحة” .

واستعرض منور الدور والجهود التي قامت بها القوات المسلحة ومشاركتها المقدرة فى خدمة كل القطاعات داخل اللجنة الصحية وترحيل المواد الطبية للولايات، وتوزيع الدعم السلعي بجانب مشاركتها فى عمليات التعقيم ومساهمتها الفعالة من خلال كوادرها الطبية فى التصدي لوباء الكورونا.

The post لجنة الطوارئ: 99% من تصاريح المرور بالخرطوم لجهات إعتبارية ولم تمنح لأفراد appeared first on باج نيوز.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى