غير مصنف

السودان: جدل في الأسافير بسبب برامج القنوات في العيد

الانتباهة اون لاين موقع اخباري شامل

الخرطوم: منى رضوان
شن قطاع عريض من متابعي القنوات الفضائية السودانية هجوما لاذعا على بعض البرامج التي بثت خلال أيام عيد الفطر المبارك ووصفوها بالضعيفة مشيرين إلى انعدام الرقابة على مايتم عرضه لفئات مجتمعية مختلفة.
ورصدت (الانتباهة اون لاين) بعض ردود الأفعال والتعليقات حول برامج رمضان والعيد بقنوات السودان، وقالت رباب عثمان مقيمة بدولة الإمارات العربية بحسابها بتويتر (يعني نحنا ناقصين ايام العيد الواحد في الغربة يقول يحضر القنوات السودانية لكن البحصل فيها ده شي قبيح صراحة محتوى البرامج فارغ جدا).
فيما اقترح احمد حسن عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بعمل مساحة منفردة او قروب لمناقشة برامج القنوات السودانية. وتفاعل اخرون مع التغريدة وكان رأي البعض أنها تغلق القنوات مؤقتا لحين اعادتها بصورة مشرفة.
ووجهت اغلب الانتقادات لمسؤولي قناة (….) لعدم استجابتهم لراي المشاهدين حول ايقاف البرنامج الرمضاني الذي يستهدف الأسر الفقيرة بطرحه اسئلة حرجة للاسرة
بينما قال الصحفي الشفيع الأديب عبر حسابة بفيسبوك: (النسيج الاجتماعي في خطر ياشباب والسبب جهل وعدم ثقافة مقدمي البرامج او المذيعين الجدد، الذين يظهرون هذه الأيام على شاشات قنواتنا المحلية، كل يوم بقينا نسمع ونشاهد تبيتي في القسم، “والكبير الله” و”الطويل الزلط ” و “مافي إنتايه نضيفة” وماشين في السكة نمد شنو كدا ماعارف والقائمة تطول بتلك العبارات الضحلة وبكرة اللفظ ح يكون أفظع من كدا اذا لم نتدارك الموقف.
واللوم كلو على مسؤولي تلك القنوات في اختيارهم لطاقم العمل
أولا : في فقر في المحتوى والموضوع واختيار من يتحدث.
ثانياً : المقدم ليس على قدر عالي من اللباقة التي تمكنه من التواصل الجيد مع ضيوف البرامج، وفاقد للغة الجيدة والمحاور.
لابد من وقفة في إختيار مقدم يمتلك القدرة على التملص في المواقف المحرجة على الهواء مباشرة، ويكون سريع البديهة في تلافي الأخطاء التي قد تحدث من قبل ضيوف البرنامج أو من جهته هو.
ثالثاً : فقدنا المعد والمنتج المحترم الذي يلامس إحتياج المشاهدين في الذوق العام من خلال إختيار الموضوع والضيوف وتسليط الضوء على المشكلة محل الطرح والنقاش والحوار بطريقة تجذب المشاهد وتثقفه أكتر وتجعله متابعا بشقف واهتمام.
بقينا بنشاهد أعمال خاوية وسطحية كما الحال في معدي ومقدمي اليوم).

The post السودان: جدل في الأسافير بسبب برامج القنوات في العيد appeared first on الانتباهة أون لاين.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى