الرئيسية / سياسية / اخبار السودان – المهدي بالخرطوم قبل عيد الأضحى

اخبار السودان – المهدي بالخرطوم قبل عيد الأضحى

اخبار السودان المهدي بالخرطوم قبل عيد الأضحى

كشفت مصادر عن عودة زعيم الأنصار ورئيس حزب الأمة القومي الصادق المهدي ، إلى الخرطوم قبل عيد الأضحى المبارك ، فيما قال رئيس الحزب بالإنابة ، محمد عبد الله الدومة ، أن المهدي سيعود للبلاد قريباً ، رافضاً أن يحدد تاريخاً لتلك العودة 

وقال الدومة بحسب صحيفة الأخبار أن بقاء المهدي في لندن فرضته فعاليات ولقاءات تتعلق بنداء السودان وزاد “سيأتي المهدي وليحدث ما يحدث” قاطعاً برفض حزبه لشروط المؤتمر الوطني من أجل عودة المهدي ، قائلاً: أن الحزب سيتحمل تبعات عودته ، مردفاً “نحن جاهزون للوطني قانونياً وتعبوياً” .
وفي ذات السياق التقى المهدي وزير الدولة بالخارجية البريطانية ، هاريت بولدوين . أرفع مسؤول بريطاني يلتقى بالمعارضة السودانية مؤخراً . في حضور كريس تروت ، المبعوث البريطاني لدى السودان وجنوب السودان .
ودعا المهدي بريطانيا لدعم عقد مؤتمر دولى لمخاطبة الأزمة السودانية من خلال تطبيق (خارطة الطريق) بصورة فعالة ، مشدداً على أن السلام والديمقراطية والعدالة ضرورة للإستقرار ، مشيراً إلى أن إستمرار الحروب في السودان يؤدي لتغذية الإرهاب وتدفق اللاجئين ورأي أن لا حل لهاتين المشكلتين بدون مخاطبة جذور الأزمة في السودان .

 

شاهد أيضاً

دعوات على مواقع التواصل للعصيان المدني في السودان

انطلقت عبر مواقع التواصل الاجتماعي دعوة للعصيان المدني والتظاهر ضد الحكومة السودانية بسبب الأوضاع الاقتصادية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *